7 أسباب تدفع الزمالك للتألق الأفريقى.. تعويض ضياع الدورى.. التعلم من أخطاء النسخة الماضية.. مصالحة الجماهير.. استعادة الروح المفقودة.. الإفراج عن المستحقات.. انضمام اللاعبين للمنتخب.. ووقف مسلسل الإخفاقات

السبت، 13 مايو 2017 01:13 م
7 أسباب تدفع الزمالك للتألق الأفريقى.. تعويض ضياع الدورى.. التعلم من أخطاء النسخة الماضية.. مصالحة الجماهير.. استعادة الروح المفقودة.. الإفراج عن المستحقات.. انضمام اللاعبين للمنتخب.. ووقف مسلسل الإخفاقات الزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد الزمالك بريقه المفقود، بعدما نجحت الكتيبة البيضاء فى تحقيق أول فوز بدور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، عقب التغلب على كابس يونايتد الزيمبابوى بهدفين نظيفين فى مشوار المنافسة على الصعود للدور ربع النهائى للبطولة، التى أخفق الأبيض فى تحقيقها فى نسختها الماضية، بعدما خسر لقبها عقب الخسارة من صن داونز الجنوب أفريقى بنتيجة 4 / 1 فى مجموع المباراتين.

 

ولكن هناك عدة أسباب تدفع الزمالك للتألق فى البطولة الأفريقية فى نسختها الحالية، بعد التراجع الملحوظ فى أداء ونتائج الأبيض ببطولة الدورى، وابتعاده بشكل رسمى عن المنافسة على اللقب هذا الموسم، الذى انحصرت المنافسة عليه بين الأهلى والمقاصة، ولعل أهم تلك الأسباب هى:

تعويض ضياع الدورى 

يسعى الزمالك لتعويض الإخفاق فى المنافسة على لقب الدورى، بعدما اتسع الفارق بينه وبين الأهلى المتصدر إلى 23 نقطة، حيث يقبع الأهلى فى الصدارة بـ74 نقطة والزمالك ثالثا بـ51 نقطة، وبات الأبيض بعيدا عن المنافسة بشكل رسمى.

احدى هجمات الزمالك
إحدى هجمات الزمالك

 

التعلم من أخطاء النسخة الأخيرة 

الأخطاء التى وقع فيها الأبيض خلال نسخته الأخيرة، والتى فقد لقبها فى الدور النهائى، والذى ذهب لصن داونز الجنوب أفريقى سيكون عبرة أمام أبناء ميت عقبة لتصحيح تلك الأخطاء، التى حرمتهم من تحقيق لقب الأميرة السمراء.

الزمالك وصن داونز
الزمالك وصن داونز

 

مصالحة الجماهير

يستهدف لاعبو الزمالك من جراء التألق الأفريقى مصالحة الجماهير البيضاء الغاضبة من سوء النتائج بعد تدنى المستوى والأداء، الذى ظهر عليه لاعبو الفريق الأبيض فى الفترة الأخيرة بالمسابقة المحلية، وتسببت فى ضياع المنافسة على لقب الدورى المفضل للجماهير البيضاء.

باسم يحاول اللحاق بالكرة
باسم يحاول اللحاق بالكرة

 

استعادة الروح المفقودة

من أبرز الإيجابيات التى عادت على الزمالك من التألق الأفريقى، استعادة الروح المفقودة لدى اللاعبين، والتى تسببت فى التفريط فى عدد كبير من النقاط، وتلقى 4 هزائم متتالية بمنافسات الدورى، وأغضبت الجماهير البيضاء بسبب حالة التراخى واللامبالاة بين اللاعبين.

هجمة لفتحى وشيكابالا
هجمة لفتحى وشيكابالا

 

الإفراج عن المستحقات

يمهد الفوز الذى حققه الزمالك على كابس يونايتد وتألقه على الصعيد الأفريقى فى فك الحظر على مستحقات اللاعبين المجمدة منذ فترة بسبب سوء النتائج، حيث ينتظر اللاعبون أن يقوم رئيس النادى بالإفراج عن تلك المستحقات بعد استعادة الثقة المفقودة وتحسن النتائج.

حجز اللاعبين أماكنهم بالمنتخب

تألق لاعبو الزمالك سيلعب دورا فى حفاظ اللاعبين الدوليين على أماكنهم بصفوف المنتخب، لأن مراكزهم كانت مهددة بسبب التراجع الملحوظ للأبيض فى الفترة الأخيرة، وسط المنافسة الشرسة بصفوف المنتخب بين اللاعبين المحليين والمحترفين المصريين بالخارج.

اسامة ابراهيم ولاعب كابس
اسامة ابراهيم ولاعب كابس

 

وقف مسلسل الإخفاق

جاء الفوز على كابس يونايتد ليضع حدا للإخفاقات البيضاء والمستوى المتدنى لأبناء ميت عقبة، ويكتب نهاية الاخفاقات ويمنح لاعبى الأبيض الثقة واستعادة الروح الغائبة عن غالبية اللاعبين وتصحيح الأخطاء فى صفوف الفريق الأبيض وحل كل المشاكل بداخله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة