بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع 17 على التوالى

الجمعة، 12 مايو 2017 09:55 م
بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع 17 على التوالى النفط - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت الشركات الأمريكية عدد حفارات النفط للأسبوع السابع عشر على التوالى فى استمرار لتعافى أنشطة الحفر المستمر منذ 12 شهرا، والمتوقع أن يعزز إنتاج الخام فى الولايات المتحدة ليصل إلى مستويات قياسية العام القادم.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة اليوم الجمعة إن الشركات أضافت 9 حفارات نفطية فى الأسبوع المنتهى فى 12 مايو ليصل العدد الإجمالى إلى 712 حفارة، وهو الأكبر منذ أبريل 2015.

وبينما يتجاوز هذا العدد مثلى ما كان عليه فى الأسبوع المقابل قبل عام عندما كانت هناك 318 منصة عاملة فقط، تراجعت وتيرة الزيادة فى الأسابيع الأربعة الماضية إلى أقل مستوى منذ مارس.

وكان من المتوقع زيادة إنتاج الخام الأمريكى إلى 9.3 مليون برميل يوميا فى المتوسط فى 2017 وإلى مستوى قياسى فى 2018 عند عشرة ملايين برميل يوميا مقارنة مع 8.9 مليون برميل يوميا فى 2016 بحسب البيانات الاتحادية الخاصة بالطاقة.

وقالت الحكومة الأمريكية إن زيادة إنتاج الدول غير الأعضاء فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبخاصة الولايات المتحدة وكندا والبرازيل، والتى بددت أثر الاتفاق الذى توصلت إليه المنظمة العام الماضى بشأن خفض الإنتاج، من المفترض أن تحد من أى اتجاه صعودى فى أسعار النفط العالمية حتى نهاية 2018.

بيد أن العقود الآجلة للخام الأمريكى تعافت هذا الأسبوع ليجرى تداولها عند نحو 48 دولارا للبرميل اليوم الجمعة.

ويلتقى المنتجون من داخل أوبك وخارجها فى 25 مايو الجارى لاتخاذ قرار بشأن تمديد خفض الإنتاج من عدمه.

وقالت السعودية العضو الأبرز فى أوبك إنها تتوقع تمديد الاتفاق حتى نهاية 2017 أو لما بعد ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة