أكرم القصاص - علا الشافعي

باكستان وايران تتفقان على تعزيز التعاون الثنائى ضد الهجمات الإرهابية

الجمعة، 12 مايو 2017 04:07 م
باكستان وايران تتفقان على تعزيز التعاون الثنائى ضد الهجمات الإرهابية الحدود الباكستانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع مسئولون باكستانيون، وإيرانيون، اليوم الجمعة، لمناقشة سبل التنسيق بين البلدين، فيما يتعلق بضمان أمن الحدود والتعاون ضد الهجمات الإرهابية، وحرية الحركة على طول الحدود المشتركة التى يبلغ طولها 900 كيلو متر.

ونقلت صحيفة (دوون) الباكستانية، عن مسئول أمنى - رفض الكشف عن هويته – قوله، إن المسئولين يعتزمون القيام بعملية تفتيش للموقع الذى وقعت فيه مناوشات حدودية فى 26 أبريل الماضى، بين مسلحين باكستانيين وعسكريين إيرانيين، والتى تسببت فى مقتل 10 جنود إيرانيين.

وأوضحت الصحيفة، أن الوفد الباكستانى، ترأسه نائب مفوض الأمن، فى منطقة تشاجى، وشاك بالوش، بينما ترأس الوفد الإيرانى، الكولونيل، نجف صفرى، مشيرة إلى أن الاجتماع - الذى استمر لمدة ست ساعات تقريبا - أفضى إلى اتفاق بين الوفدين على مواصلة الاتصال وضمان تنسيق أفضل لتفادى أى حادث غير مرغوب فيه فى المستقبل.

وبعد المناوشات التى وقعت الشهر الماضى، حذرت إيران، باكستان، من ضربات عسكرية محتملة، تستهدف "الملاذات الآمنة" الإرهابية على الجانب الباكستانى من الحدود، فيما وصفت وزارة الخارجية الباكستانية، التهديد الإيرانى، بأنه "ضد روح العلاقات الأخوية" بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة