إسماعيل سراج الدين: سوزان مبارك حمت مكتبة الإسكندرية من بيروقراطية الدولة

الجمعة، 12 مايو 2017 09:31 م
إسماعيل سراج الدين: سوزان مبارك حمت مكتبة الإسكندرية من بيروقراطية الدولة الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، إن سوزان مبارك هى من حمت مشروع قيام مكتبة الإسكندرية من القوى البيروقراطية فى مصر، ودفعت بالمكتبة إلى الأمام، مضيفًا :"إنصافًا لولا سوزان مبارك ما كان لمشروع مكتبة الإسكندرية أن يقوم.. ونذكر لها أنها كانت مهتمة بمشروع القراءة للجميع ومكتبات وكتب الأطفال وشئون المرأة.. كان لها اهتمامات ثقافية واسعة.. ومشروع مكتبة الإسكندرية كان أهم مشروع هى اهتمت به".

وأضاف "سراج الدين"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن قرينة الرئيس الأسبق مبارك لم تدخل سياسيًا فى أعمال المكتبة عندما أسند إليها رئاسة مجلس أمناء المكتبة.

ولفت "سراج الدين" إلى أن مكتبة الإسكندرية هى مشروع قومى وطنى لا يتبع أى حزب سياسى، وتابع : و"لذلك عندما احترق مبنى محافظة الإسكندرية وقسم الشرطة أثناء ثورة 25 يناير، قام الثوار بحماية المكتبة وعمل سلاسل بشرية حولها لحمايتها كلما أضطربت الأمور فى البلاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز مبروك

تعلمت تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك .

دايما دايما دايما . الناجح يرفع أيده . سنوات من قصور الثقافة و قصر ثقافة القبارى و الفانوس السحرى و قصر ثقافة الحرية و قصر ثقافة بورسعيد و مكتبة المعارف و مسرح السيد درويش . تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك . أم المصريين . لولا السيدة الفاضلة سوزان مبارك لم أكن قد تعلمت من قصور الثقافة و مكتباتها و برامجها العلمية و الترفيهية لأهتمامها بقصور ثقافة الطفل و القراءة للجميع . و انشائها مكتبات قصور الثقافة و انشائها مراكز رعاية الأمومة و الطفولة و تنظيم الأسرة لحماية الأمومة و الطفولة و الأسرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة