خالد صلاح

جمال سمك المرشح لرئاسة الجماعة الإسلامية يتبرأ من تحالف الإخوان

الجمعة، 12 مايو 2017 12:53 م
جمال سمك المرشح لرئاسة الجماعة الإسلامية يتبرأ من تحالف الإخوان طارق الزمر ومحمود عزت
كتب كامل كامل
إضافة تعليق
يعقد حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، انتخاباته الداخلية على منصب رئاسة الحزب، غدا السبت، والتى يتنافس فيها كل من صلاح رجب وجمال سمك أمين عام الحزب الحالى، وطارق الزمر الهارب خارج البلاد والمتنقل بين قطر وتركيا.

وقال جمال سمك، الأمين العام الحالى لرئاسة الحزب، والمرشح للرئاسة الحزب أنه حال فوزه سيهتم بأفراد وأعضاء الأحزاب ورفع كفاءاتهم العلمية والإدارية، مضيفًا :"فرصتى الآن الاستثمار فى الأفراد التابعين للحزب، وقد قطعنا شوطنا كبيرا فى هذا الأمر، فقمنا بعمل دورات فى التنمية البشرية، وتعاملنا مع مراكز كبرى، كالأكاديمية البريطانية للتدريب والتنمية البشرية والجامعات المصرية، ونحصل على شهادات من هذه المؤسسات".

وحول انفصالهم عن جماعة الإخوان حال فوزه برئاسة الحزب، قال "سمك" :" نحن لسنا فى عباءة الإخوان، بل فى عباءة الأمة المصرية، فأنا عمرى ما تخيلت نفسى أو أحد من أبناء الجماعة الإسلامية أن يتبع لأى كيانات أخرى تخالف المصلحة الوطنية والصالح العام".

وأضاف "سمك":" ليس لدي مشكلة فى التواصل مع أحزاب أو تيارات سواء مسلمين أو مسيحيين وليبراليين وعلمانيين، فنحن نتواصل مع الأحزاب القائمة دون انقطاع، من أجل إنهاء الأزمات التى تواجها مصر".

وأشار إلى أنه حال عدم التوفيق والفوز فى هذه الانتخابات سيمد الفائز برئاسة الحزب بأفكاره، مضيفًا :"فالمهم بالنسبة لى هو تطبيق أفكار مرنة لمسايرة الواقع، وحتى لا نكون محلك سر، فأنا أحب الحركة لأنها بركة"، داعيا جميع منظمات المتجمع المدنى ووسائل الإعلام لمتابعة الانتخابات المقرر عقدها غدا فى المقر الرئيسى للجماعة الإسلامية.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة