ننشر مواعيد تشغيل المترو فى رمضان.. مد ساعات العمل للثانية والنصف صباحًا.. آخر رحلة بالخطوط الثلاثة تنطلق من محطات البداية الواحدة صباحًا باستثناء الخط الأول.. ومكاتب الاشتراكات تعمل من 7 لـ3 عصرًا

الخميس، 11 مايو 2017 06:27 م
ننشر مواعيد تشغيل المترو فى رمضان.. مد ساعات العمل للثانية والنصف صباحًا.. آخر رحلة بالخطوط الثلاثة تنطلق من محطات البداية الواحدة صباحًا باستثناء الخط الأول.. ومكاتب الاشتراكات تعمل من 7 لـ3 عصرًا ننشر مواعيد تشغيل المترو فى رمضان
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• قطارات الخطين الأول والثانى تلتقيان بمحطة السادات 1.30 صباحا والثانى والثالث يلتقيان بالعتبة 1.25 صباحا

•• ساعات التشغيل ستصل إلى أكثر من 21 ساعة يوميًا بدلاً من 20 ساعة طوال الشهر الكريم

 

أعلنت شركة المترو حالة الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان المبارك، حيث أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، انتهاء إعداد جدول تشغيل خطوط المترو الثلاثة فى شهر رمضان الكريم، لافتًا إلى أن جدول التشغيل يشمل مد ساعات تشغيل الخطوط حتى الساعة الثانية والنصف صباحا بدلًا من الواحدة والربع صباحًا ابتداءً من أول رمضان.

 

وأضاف رئيس شركة المترو، لـ"اليوم السابع" أنه تم وضع جدول تشغيل لكل خط من الخطوط الثلاثة، بحيث تنتهى حركة القطارات فى المحطة النهائية لآخر رحلة بالخط الثانية والنصف صباحًا، على أن يبدأ التشغيل الساعة 5.30 صباحًا، لتصبح ساعات توقف المترو 2.45 ساعات بدلا من 4 ساعات.

 

وأوضح فضالى، أن ساعات التشغيل ستصل إلى أكثر من 21 ساعة يوميا بدلاً من 20 ساعة طوال الشهر الكريم، وسيتم تكثيف الصيانة للقطارات خلال فترة التوقف التى تبلغ 2.45 ساعة، على أن يبدأ العمل بمواعيد رمضان من بداية الشهر الكريم وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأشار رئيس شركة المترو، إلى أن أول قطار سيبدأ رحلته بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا، موضحًا أن التشغيل سيستمر حتى صباح اليوم التالى، بحيث تقوم آخر رحلة من محطات البداية بالخطوط الثلاثة الساعة الواحدة من صباح اليوم التالى ما عدا الخط الأول ستقوم آخر رحلة من محطة البداية الساعة 12.40 بعد منتصف الليل.

 

وأوضح فضالى، أن قطارات الخط الأول ستتقابل مع قطارات الخط الثانى فى محطة أنور السادات الساعة 1.30 صباحا، بينما ستتقابل قطارات الخط الثانى مع قطارات الخط الثالث فى محطة العتبة الساعة 1.25 صباحا، مشيرًا إلى أن جدول تشغيل القطارات بالخط الأول طوال أيام شهر رمضان يبلغ 520 رحلة يوميا بالخط الأول، و660 رحلة يوميا بالخط الثانى، و430 رحلة يوميا بالخط الثالث.

 

وأفاد رئيس شركة المترو، أن أقل زمن تقاطر بين قطارات الخط الأول سيبلغ 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، وسيبلغ هذا الزمن 4 دقائق بالخط الثانى، و5 دقائق بالخط الثالث.

 

وأضاف فضالى، أن شبابيك الاشتراكات بالمحطات ستعمل يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا، كما أنه تم إصدار تعليمات لسائقى قطارات المترو بالتوقف لفترة كافية فى المحطات التى تزداد كثافتها، حتى يتمكن الركاب من استقلال القطارات والنزول منها.

 

وأكد رئيس شركة المترو، على أنه سيتم تشديد الرقابة على حركة التشغيل بالخطوط الثلاثة بالأخص فى أوقات الإفطار التى تستمر فيها حركة المترو بالخطوط الثلاثة بانتظام، مع تواجد للقيادات لمتابعة الحركة ومواجهة أى مشكلات ممكن تطرأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة