محافظ الدقهلية: القضاء على الأمراض المتوطنة بين تلاميذ المدارس بنسبة 100%

الخميس، 11 مايو 2017 05:17 م
محافظ الدقهلية: القضاء على الأمراض المتوطنة بين تلاميذ المدارس بنسبة 100% الدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، نجاح الحملة القومية للحد من انتشار الأمراض المتوطنة بين تلاميذ المدارس بنطاق المحافظة.

وأضاف الشعراوى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الحملة التى شنتها مديرية الصحة بالدقهلية بإشراف الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة، قد أسفرت عن تحقيق المستهدف من الحملة وتحقيقها نسبة نجاح 100% .

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن التقرير الذى عرضه وكيل وزارة الصحة، يوضح أن الحملة استهدفت 2411 طالبا وطالبة، منهم 1169 طالبا و1242 طالبة بــ192 مدرسة على مستوى المحافظة، بمشاركة 33 فرقة طبية، من قطاع الصحة وتم خلال الحملة تجريع التلاميذ بالمدارس التى شملتها الحملة 10040 قرص "البندازول" بالفم باعتبارها أقراصا آمنة وفعالة فى خفض معدلات انتشار الديدان المعوية بين المصابين والتى تصيب التلاميذ بالنزلات المعوية وسوء التغذية وأمراض التقزم.

ووجه الشعراوى، بضرورة التنسيق التام بين قطاع الصحة والتربية والتعليم ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للعمل على توفير كل ما يلزم لإنجاح الحملة للقضاء على الديدان المعوية للوقاية من الأمراض وحرصا على صحة وحياة براعم المستقبل.

وأكد المحافظ دعمه المستمر لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة من خلال المنشآت الطبية التابعة لقطاع الشئون الصحية، ومن خلال الحملات النوعية والقوافل العلاجية بالمحافظة ووصول أفضل خدمة لجميع مواطنى محافظة الدقهلية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة