طفل يعانى من مرض نادر فى النخاع الشوكى ويعيش بالأدوية

الخميس، 11 مايو 2017 04:00 م
طفل يعانى من مرض نادر فى النخاع الشوكى ويعيش بالأدوية طفل مصاب بمرض نادر فى النخاع الشوكى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الطفل على يوسف من مرض نادر فى النخاع الشوكى، حيث تم اكتشاف المرض منذ سن الثامنة من عمره، ولم تصلح معه إجراء عملية جراحية لكن يعيش بالأدوية ونقل الدم.
 
وقال منتصر أخو الحالة أن الطفل بدأ يعانى من علامات ضعف وفى البداية لم يتم اكتشاف مرضه، وتم تشخيصه على أنه يعانى من الأنيميا عند طبيب الوحدة الصحية بقنا، لكن مع تأخر الحالة اتجهوا به إلى القاهرة حيث مستشفى أبو الريش الذى أخضعه لعدد من التحاليل والفحوصات التى بينت أنه مصاب بسرطان دم وفشل فى النخاع. 
 

فحوصات
فحوصات
 
وأضاف منتصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العملية التى استوجب عليهم إجراؤها كانت تكلفتها 130 ألف جنيه مع تبرع أحد أفراد الأسرة بنخاع للطفل، لكن لم تتوافق الأنسجة مع بعضها وبالتالى لم تجر العملية لأسباب طبية، وأصبح الطفل يعيش على نقل الدم والصفائح لمدة سنوات.
 
فحوصات طبية
فحوصات طبية
 
ولفت منتصر إلى أن مصاريف علاج الطفل من نقل دم وصفائح مرتين فى الشهر تتكفل بها المستشفى فتقدم هذه الخدمات مجانية لهم، لكن المشكلة التى تواجه الأسرة فى مصاريف رعاية الطفل تشمل انتقالاته الخاصة لأن حالته يجب ألا تتعرض للجو بما يحمله من تلوث، وطعامه أيضا يكون محددا جدا وكله مغلف ومعلب مع الاطمئنان من سلامته ومراعاة عدد من قواعد السلامة المختلفة، حتى إنه لا يتمكن من الخروج من المنزل والذهاب للمدرسة أو التنزه بسبب كل هذه الاحتياطات.
 
حالة الطفل
تحاليل الطفل
 
ووجه منتصر رسالة عن حالة أخوه الذى يعوله، أنه يريد له أن يعيش وسطهم ويتمكن من استكمال حياته طبيعيا، لكنه لا يعرف سبيلا لعلاج نهائى له، ولا يتمكن من تحمل مصاريف احتياجاته الخاصة نظرا لظروف حياته الصعبة، مناشدا الجهات المسئولة لمساعدته وتولى حالة أخوه الصحية.
 
تحاليل
تحاليل الطفل الخاصة بالمرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة