رقصة جديدة لـ"منى برنس".. الأستاذة الجامعية تثير الجدل من جديد وتعلن نيتها الترشح للرئاسة.. فهل تحصل على "تزكية النواب"؟.. والأعضاء يردون: مختلة وغير متزنة وتبحث عن الشو "وميصحش نسمعها"

الخميس، 11 مايو 2017 04:30 ص
رقصة جديدة لـ"منى برنس".. الأستاذة الجامعية تثير الجدل من جديد وتعلن نيتها الترشح للرئاسة.. فهل تحصل على "تزكية النواب"؟.. والأعضاء يردون: مختلة وغير متزنة وتبحث عن الشو "وميصحش نسمعها" منى برنس
كتبت إيمان على - تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدل جديد تسعى لإثارته الدكتورة منى برنس الأستاذ بجامعة السويس والملقبة بـ"الدكتورة الراقصة"، بإعلانها نية الترشح وخوض سباق الانتخابات الرئاسية 2018، من خلال تدشين صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تحت عنوان "د. منى برنس رئيسة الجمهورية 2018".

 

وبعيدا عن التعليقات الساخرة والناقدة التى استقبلتها "الدكتورة الراقصة" على صفحتها، يبقى الموقف القانونى للترشح رهن عدد من الشروط التى حددها الدستور والقانون ومن أهمهما الحصول على تزكية 20 نائبا بالبرلمان، أو توقيعات 20 ألف مواطنا من 15 محافظة، ما يعنى أهمية رصد درجة قبول نواب البرلمان لأى ممن يعلنون نيتهم الترشح لرئاسة الجمهورية.

 

وكيل لجنة التعليم: دى شخصية مختلة.. مينفعش نبصلها

من جانبه شن النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، هجوما على "البرنس "، قائلا " دى شخصية مختلة..مينفعش نبصلها "، لافتا إلى أنها تسير خارج السياق العام ولا يجوز أن ينساق أحد لذلك السلوك السلبى والشاذ.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم، أن انتخابات الرئاسة تتطلب النظر أولا للدولة المصرية، فالرئيس عبد الفتاح السيسى رجل قدوة يعمل فى صالح الدولة المصرية ويسعى للتقدم بها، ولا اظن أن نجد شخص مثله مخلص للدولة ومتطلباتها، قائلا: "ده شىء لا يجب أن ننشغل به.. نحن نتحدث عن دولة واللى بتعمله ده نوع من أنواع الشو الإعلامى".

 

ماجدة نصر: منى برنس غير متزنة.. وإعلانها الترشح للرئاسة شو إعلامى وحب للظهور

فيما انتقدت الدكتور ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب والاستاذ بجامعة المنصورة، تصريحات الدكتور منى برنس الأستاذ بكلية الأداب بجامعة السويس، ووصفتها بـ"غير المتزنة"، واعتبرت إعلانها اعتزام الترشح لرئاسة الجمهورية مجرد شو إعلامى وحب للظهور.

 

ورفضت ماجدة نصر كافة تصرفات منى برنس قائلة: "أنا اتفهم أن الترشح لرئاسة الجمهورية حق دستورى لكل موان لكن لمن يملك مقومات ومؤهلات وليس سعيا للظهور وإثارة الجدل وفقط".

 

وضربت النائبة مثالا بفيديوهات منى برنس السابقة التى كانت ترقص بها مدللة على أنها تسعى للفت الأنظار إليها، مشددة على أنها تدعم كل امرأة فى الحصول على حقها السياسى ولكن ليس على طريقة منى برنس.

 

 

إلهامى عجينة: ترشح "منى البرنس" لرئاسة الجمهورية شو إعلامى

فيما قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، أن إعلان الدكتورة منى البرنس الترشح لرئاسة الجمهورية ما هو إلا شو إعلامى.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه رغم تأييده لترشح المرأة لأى من المناصب القيادية إلا أنه لا يدعم ترشحها، لأن من يتقدم لذلك المنصب الهام والحساس يجب أن يكون له تاريخ يزكيه أولا، ويجب أن يمتلك من يتقلدها قدرات خبرة تمكنه من قيادة دولة بأكملها.

 

وعن واقعة "فيديو الرقص"، قال "عجينة" إن الالتزام الأدبى والأخلاقى لعدد من المهن يدفع لعدم قيام أستاذة جامعية بمثل هذا، خاصة وأنه لا يليق بمقام المهنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي هلنكا

عندي شعره

ساعه تروح وساعه تيجي

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

نعم و لكن

نعم ان تكونى رئيسة و يجوز لكى الترشيح على أساس أنك ترشحى نفسك فى فرقة رضا للفنون الشعبية و اعتقد أنك هناك كمان سوف تخسرى رئاسة الفرقة

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

مصر فى عصر الرئيسة الراقصة

حتهتم بوسط البلد - قصر الرئاسة فى شارع الهرم - ستتطور هيئة الارصاد و خاصة اجهزة الهزات الارضية - ممنوع عمل الكعك فى الصاجات - هتهتم بصناعة الساعات و خاصة الرقاص - ستضبط ساعة الجامعة على واحدة ونص - ستهتم بالاراضى المطبلة - لما تموت يدفنوها فى طرب ليالى الانس .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد غندور

مين دي

وليه مع كل انتخابات رئاسة لازم تطلع واحدة بالاشكال دي بالضبط زي المذيعة بثينة رشوان قبل كده بس بشكل جديد يتوافق مع الزمن اللي عايشينة- الله يخرب بيوتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون اسم

حقها تترشح طبعا

اعلم جيدا مايدور في رأس الدكتوره واعلم إحساسها .. هي تعلم انه شئ بعيد ولكنه نوع من التمرد ورفض لفكره التدخل في حياتها الخاصه .. نعم تم التدخل في حياتها الخاصه تماما فهي لم ترقص في المدرج او لبست المايوه داخل الحرم الجامعي .. هه ولم تدخل مجلس النواب وتركب دقن وتتمسك علي الطريق في وضع مخل كما سبق ... ولم تتدعي ايضا الفضيله وتررركب دقن ايضا و يطلع في الاخر عنتيل ال ... ! هذه هي مشكلتنا الكبري نحن نسجد للمظاهر نحن احيانا نعبد الذقون والسبح لشكلها فقط في حين من الممكن ان تكون شخص مثل مني برنس أنقي منهم بكثييييير ..

عدد الردود 0

بواسطة:

م. علاء

حرية الانسان الشخصية و التزامه في عمله

أتمنى ان يتسع صدركم لقراءة هذه السطور و الإجابة على تساؤلي ...1- ما هو الضرر الواقع على الطلبة من رقص الأستاذة منى البرنس ؟ بالنسبة للسيدات ممن لا يناسبهم هذا السلوك .. لا يعتبرنها قدوة و لا ينظروا لها حين ترقص .. يكفي ان تحصلوا منها المواد الدراسية اثناء المحاضرات .. 2- ما هو الضرر الواقع على الجامعة او الكلية ؟ او وزارة التعليم العالي من رقص الأستاذة ؟ كثير من الأساتذة الرجال يذهبون للشاطئ سواء مع اسرهم او اصدقائهم للسباحة بملابس البحر و لا يوجد احد يشتكي !!! بعض أساتذة أيضا يذهبون للكازينوهات و الملاهي !! ما الضرر ؟ كلنا بشر و كل انسان من حقه الاستمتاع بالحياة و لا يصح التطفل او التلصص على الآخرين !!! اتركوها ... هذه حياتها !!! الاعلام هو من اساء الى هذه الأستاذة .. انا خريج جامعة انجليزية و كانت الأساتذة - السيدات - يرقصن معنا - حسب عادة الشعب الإنجليزي - بكل احترام و أحيانا تدعو احد التلاميذ لزيارتها سواء في المكتب او الكافتيريا .. و كنا نذهب للشاطئ .. حسب برنامج الجامعة للترفيه .. و كان الأساتذة و منهم سيدات متزوجات و منهن غير متزوجات يذهبن للسباحة بملابس البحر... نحن جميعنا بشر و نحتاج للترفيه و الشعور بالحرية ..ولكن عند المحاضرة يكونوا شيئا آخر له كل التقدير و يستطيع أي طالب مناقشة الأستاذ في الجامعة بكل احترام و ترحاب من جانب الأساتذة و من جانب الطلبة كل الالتزام و الرقي - بعض الطلبة متزوجون أيضا و الجامعة تساعدهم و توفر لهم غرف خاصة ليعيش مع زوجته .. أمور طبيعية تحدث بلا انفعالات و لا تدخل من أي شخص في سلوكيات الآخر ..ولا تلصص على حياة احد ... فكثير من الأطباء يدخنون بالرغم انهم يعلمون جيدا و يحذرون المرضى من التدخين !!! يا صديقي اتركوها ترقص و لا داعي لمراقبتها او التعليق على شيء شخصي !! سواء كانت متزوجه او مطلقة !! هي انسانه و تستحق ان تستمع بحياتها بطريقتها دون ان تسيء لأحد !!و القانون و الدستور سمح لكل انسان مصري ان يترشح لرئاسة الجمهورية.... إدارة الجامعة تحاسبها فقط عندما تهمل في أداء عملها و تكون المحاسبة بطريقة محترمة و شأن داخلي داخل الجامعة و لا داعي لخروج رئيس الجامعة لنشر عقاب الأستاذة في الميديا !!! لو في بلدنا قانون يطبق على الجميع .. تسطيع ان تقاضي أي انسان يتلصص على صورها في الفيسبوك او الانستجرام و للأسف بعض المواقع إعاد نشر صورها الشخصية !!! يا سادة صفحة الفيسبوك شخصية و ليست للعامة !! ما فائدة الأرقام السرية و الايميل ؟؟ أفيقوا !!! احترام آدميه الانسان و لماذا الجميع ينظرون اليها كأنها متهمة و يجب عقابها ؟؟ مع احترامي للسيدات و البنات - عند حضور فرح او أي مناسبة اجتماعية نشاهد سيدات راقيات يرقصن !!! كفي تطرف .. اتركوا الجميع يعيش بحرية .. ليس الرقص جريمة ...!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

كلامك عسل رقم 3

إنت فاكر إنك بتهزر والله دا حال البلد دلوقتى . عموما هى أفضل بكتير من الشيخ الأزهرى إللى عمل وقفة إحتجاجية ورفع قضية على فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر علشان تخطاه في رئاسة جامعة الأزهر وعين شيخ آخر ليقوم بعمل رئيس الجامعة مؤقتا لحين تعيين أو إنتخاب رئبس جامعة بدل رئيس الجامعة المقال وإللى بيكذب ويقول ما حدش أقالنى دا أنا إللى إستقلت.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

هي ناقصة رقص

لو تشوف لكي حد يتجوزك ويلمك يبقي أحسن................

عدد الردود 0

بواسطة:

ههه مجلس النواب

ايه المشكله

لا بصراحه مجلس النواب هو اللى عاقل ويصح نسمع اعضائه . ايه المشكله ان واحدة مهما كانت تقول انها عاوزة تترشح للرئاسه بلاش عقد وتخلف اسلوب التفكير دة هو اللى مودينا فى داهيه . انما اعضاء مجلس النواب والناظر بتاعهم فاللى يدحك وميصحش نسمعه ويبحث عن الشو هو انتم اسواء مجلس فى تاريخ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الدرجات مش كفاية لتعيين اساتذة الجامعة - لازم كشف الهيئة

و عندكم الدليل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة