بالصور.. ثنائيات غريبة فى كرة القدم.. لن تتوقعها

الخميس، 11 مايو 2017 07:00 ص
بالصور.. ثنائيات غريبة فى كرة القدم.. لن تتوقعها رونالدينيو وأوكوشا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كرة القدم على مدار تاريخها ثنائيات مثيرة جداً بين لاعبين كبار، نجحوا فى أن يتركوا أثراً كبيراً لدى الجماهير، لدرجة أنه إذا تم ذكر اسم أحدهما فلا بد من ذكر اسم الآخر على الفور، مثل بيليه وجارينشيا أسطورتى البرازيل، مارسيلو سالاس وإيفان زامورانو نجمى تشيلى، وحتى على المستوى المحلى  محمد أبو تريكة ومحمد بركات نجمى الأهلى السابقين. 

ولكن رغم ذلك فهناك نجوم لعبوا سوياً فى فريق واحد إلا أن الجماهير لا تتذكر ذلك على الإطلاق، خاصة إذا كان الفارق بينهما فى المستوى الكروى كبير جداً، لذلك رصد موقع "سكاواكا" الإنجليزي مجموعة من اللاعبين الذين لعبوا سوياً فى فريق واحد، إلا أن الجماهير لا تتذكر ذلك. 
 
 

1 – كريستيانو رونالدو وجيرارد بيكيه (2008) 

 
رغم الصراع الكبير بينهما الآن حيث يلعب رونالدو لريال مدريد، ويلعب بيكيه لبرشلونة، وتجمعهما مواجهات ساخنة فى كلاسيكو الأرض، إلا أن الثنائى لعبا سوياً فى مانشستر يونايتد موسم 2008، حيث تخرج بيكيه من أكاديمية لاماسيا، ولكنه رحل عن برشلونة فى 2004 وقضى 4 مواسم فى يونايتد، قبل أن يعود للبارسا مجدداً، بينما رحل الدون لريال مدريد، وذلك بعد تتويجهما مع يونايتد بدوري أبطال أوروبا فى 2008.  
 
رونالدو وبيكيه (2)
رونالدو وبيكيه
 

2 – ديفيد جينولا وواين روني (2002)

 
رغم الفارق الكبير فى السن بينهما إلا أن ديفيد جينولا نجم هجوم منتخب فرنسا الأسبق لعب مع واين روني نجم مانشستر يونايتد الحالى، والهداف التاريخى لمنتخب إنجلترا، وذلك فى صفوف إيفرتون موسم 2002، عندما كان روني شاباً صغيراً بينما لم يلعب جينولا سوى 5 مباريات فقط، قبل أن يرحل عن الفريق. 
 
ديفيد جينولا وروني
ديفيد جينولا وروني
 

3 – إيفان راكيتيتش ومانويل نوير ومسعود أوزيل (2007)

 
النجوم الثلاثة لعبوا سوياً فى صفوف شالكة الألمانى قبل شهرتهم، حيث قضى راكيتيتش 4 مواسم قبل الرحيل لإشبيلية ومنه إلى برشلونة، بينما نشأ مسعود أوزيل فى الفريق الألمانى قبل أن يرحل فى 2008 إلى فيردر بريمن، فيما تالق نوير فى حراسة مرمى الفريق، قبل أن يرحل منه فى 2011 إلى بايرن ميونخ.
 
نوير وأوزيل
نوير وأوزيل
 

4 – توتى وجوارديولا (2002)

 
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى كان يلعب فى صفوف برشلونة، وانتقل منه إلى بريشيا الإيطالى ولعب مع الأسطورة روبرتو باجيو، ولكنه خاض 6 مباريات فقط، ومن ثم رحل إلى روما ليلعب مع أسطورة أخرى وهو توتي، وتتذكر جماهير الأهلى عندما أتى جوارديولا لخوض مباراة ودية فى هذا العام مع الذئاب أمام المارد الأحمر، وما فعله معه حسام غالى قائد الأهلى الحالى، عندما مرر الكرة من بين قدميه "كوبرى". 
 
توتى وجوارديولا
توتى وجوارديولا
 

5 – رونالدينيو وأوكوشا (2001)

 
الساحر البرازيلى لعب مع ساحر نيجيريا وأفريقيا فى صفوف باريس سان جيرمان موسم 2001، ليشكلا ثنائياً مهارياً رائعاً، حيث انضم رونالدينيو للفريق قادماً من جريميو البرازيلى، قبل أن يرحل إلى برشلونة، بينما كان أوكوشا قادماً من فناربخشة، ورحل بعد ذلك إلى بولتون واندرارز. 
 
رونالدينيو وأوكوشا
رونالدينيو وأوكوشا
 

6 – ميدو وإدجار ديفيدز (2006) 

 
النجم المصرى أحمد حسام ميدو والمقلب بالعالمى لعب بجوار الأسطورة الهولندى إدجار ديفيدز فى صفوف توتنهام عام 2006، حيث انضم ميدو للسبيرز قادماً من روما، بينما انضم ديفيدز قادماً من إنتر ميلان، قبل أن يرحل الفرعون المصرى لميدلزبره، ويذهب الطاحونة الهولندية لأياكس أمستردام. 
 
ميدو وديفيدز
ميدو وديفيدز
 

7 – تونى كروس وأرتورو فيدال (2009)

 
النجم الألمانى ونظيره التشيلى لعبا سوياً فى صفوف باير ليفركوزن، مع سامى هيبيا مدافع ليفربول السابق، وبعد أن حصلا على المركز الرابع فى البوندزليجا مع فريقهما، أنهى كروس إعارته وعاد إلى فريقه بايرن ميونخ قبل أن يطير إلى ريال مدريد، بينما ذهب فيدال إلى يوفنتوس، قبل أن يتجه لبايرن ميونخ الفريق السابق لكروس.
 
كروس وفيدال
كروس وفيدال
 

8 – جيمى فاردى وهارى كين (2013)

 
اثنين من أفضل المهاجمين الآن فى البريميرليج لعبا سوياً من قبل فى صفوف ليستر سيتى، ولكن لم يكن أحد يعرفهما تماماً، حيث كان هارى كين معاراً من توتنهام، ولعب 15 مباراة سجل خلالهما هدفين فقط ، قبل أن يعود مجدداً للسبيرز، بينما أكمل فاردى مشواره مع الثعالب، حتى قادهم فى الموسم الماضى للفوز بالدوري الإنجليزي.
 
هارى كين وفاردى
هارى كين وفاردى
 

9 – ديفيد بيكهام وديفيد مويس (1995) 

 
بالفعل لعب بيكهام مع مويس فى صفوف بريستون نورث إيند، حيث كان بيكهام لاعب الوسط الشاب وقتها معاراً من مانشستر يونايتد، الذى أشرف مويس على تدريبه بعد ذلك، بينما كان مويس فى محطته الأخيرة، قبل الاعتزال والتوجه للتدريب.
 
بيكهام ومويس
بيكهام ومويس
 

10 – ريفالدو وكاسيميرو (2011) 

 
لاعب وسط ريال مدريد الشاب حظى بفرصة اللعب مع الأسطورة ريفالدو فى ساو باولو موسم 2011، عندما انضم الأخير للفريق قادماً من بونيودكور الأوزبكى، بينما كان كاسيميرو فى صفوف الفريق الذى نشأ به، قبل أن ينطلق لريال مدريد. 

ريفالدو  وكاسيميرو
ريفالدو وكاسيميرو
 

11 – فان نيستلروى وإيسكو (2012) 

 
المهاجم الأسطورى لمانشستر يونايتد لعب فى مالاجا موسم 2012 بعد رحيله عن هامبورج، وكان الفريق الإسبانى محطته الأخيرة قبل الاعتزال، بينما انضم إيسكو وقتها لمالاجا قادماً من فالنسيا، قبل أن يرحل إلى ريال مدريد. 
 
فان نيستلروى وإيسكو
فان نيستلروى وإيسكو
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة