بالصور.. 1000 شاب يطلقون إشارة بدء المعسكر السادس لـ"مستقبل وطن" بالغردقة.. شباب الحزب للسيسى: نحن معك صامدون فى الحرب على الإرهاب.. أشرف رشاد: عضويتنا تصل لـ300ألف فى 30يونيو.. وخبير أمنى:"الجزيرة" قناة الفتنة

الخميس، 11 مايو 2017 10:20 م
بالصور.. 1000 شاب يطلقون إشارة بدء المعسكر السادس لـ"مستقبل وطن" بالغردقة.. شباب الحزب للسيسى: نحن معك صامدون فى الحرب على الإرهاب.. أشرف رشاد: عضويتنا تصل لـ300ألف فى 30يونيو.. وخبير أمنى:"الجزيرة" قناة الفتنة صورة ارشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب، اليوم الخميس، معسكره السادس بمدينة الغردقة وسط إقبال كبير من الشباب والمواطنين من شتى محافظات الجمهورية حيث تعدى عدد المشاركين ألف شاب من مختلف المدن بالجمهورية.

 

أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
 

وكان فى استقبال وفود مستقبل وطن، عشرات المواطنين من سكان مدينة الغردقة، الذين رفعوا أعلام مصر ،احتفالا بمشاركة عدد كبير من الشباب من مختلف المحافظات .

 

ويعد المؤتمر واحدا من أكثر التجمعات الشبابية الحزبية فى مصر  فى الوقت الحالى، حيث ينظمه قرابة 100 شاب بين أمانات الحزب فى محافظة البحر الأحمر وعدد من الشباب بالأمانة المركزية فيما يعقد على مدار 6 أيام متتالية يحضره لفيف من الخبراء والمفكرين والسياسيين البارزين ونواب البرلمان.

 

ندوة حزب مستقل وطن
ندوة حزب مستقل وطن

وأطلق المهندس أشرف رشاد، إشارة البدء اليوم بعد وصول أكثر من 1000 شاب على دفعات من مختلف المحافظات، حيث من المنتظر عقد عدد كبير من الندوات وورش العمل والمؤتمرات واللجان، بحضور لفيف من الخبراء والسياسيين.

 

وقال رشاد، إن الحزب يحرص على التواصل الدائم مع شباب مصر على غرار المؤتمرات الشبابية التى يعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ كشفت عن عمق وسمو فكر الشباب المصرى الذى يجب الاستفادة منه ودعمهم فى كل المجالات المختلفة فى الوقت الذى يعتبر حزب مستقبل وطن فيه هو الحزب الشبابى الأول فى مصر حاليا، ويضم عددا كبيرا من الشباب تحت قبة البرلمان، وأصبح يعبر بقوة عن الشباب المصرى وتطلعاته للمستقبل.

 

وتابع رشاد: "نحن كحزب نبذل قصارى جهدنا للتواصل مع كل شباب مصر وتوصيل أصواتهم للمسئولين فالشباب هم قوة الحاضر وأمل المستقبل "، مشيرا إلى أن المعسكر الحالى سيضم مجموعة من الخبراء والسياسيين البارزين والنواب يتحدثون إلى الشباب ويتناقشون معهم فى كل المجالات معتبرين حديثهم قوة ودافع نحو بناء الدولة المصرية.

 

وأوضح أن الشباب داخل "مستقبل وطن" أصبح لهم رصيد كبيرا فى إدارة مناحى الحياة فى الدولة المصرية، حيث يشاركون فى إعداد مشروعات القوانين التى يقدمها الحزب للبرلمان وكذلك إعداد الإجراءات البرلمانية التى يتقدم بها النواب من بيانات عاجلة وطلبات إحاطة وأسئلة.

 

 

ندوة تحت عنوان تحديات الأمن القومى
ندوة تحت عنوان تحديات الأمن القومى

وأشار رشاد، إلى أن المعسكرات التى ينظمها الحزب تأتى لتوطيد أطر التواصل بين شباب الحزب والشارع المصرى من خلال دائرة مستديرة تطرح عليها كل الآراء بكل حيادية لتشكل رؤية وخريطة عمل الحزب فى كل فعالياته ومشاركاته تحت القبة وخارجها.

 

وأكد أن هناك طلبات عضوية كثيرة تأتى للحزب من شباب فى مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن "مستقبل وطن" يتواصل بشكل فعال مع كل المواطنين فى محافظات الجمهورية ويستمع لمشاكلهم ويسرع فى حلها بالتواصل مع المسئولين فى الدولة.

 

وأكد رشاد أن أكثر من 60% من جملة الشعب المصرى فى عمر الشباب لذا فإن استغلال هذه القوة يدفع ببلدنا الحبيبة مصر إلى الأمام ويحقق ما يطمح إليه الجميع.

 

كما قال رئيس حزب مستقبل وطن، إن اختيار الحزب مدينة الغردقة لينظم معسكره السادس بها، باعتبارها أحد أكبر المدن السياحية، بهدف دعم السياحة، مشيرًا إلى أن المعسكر سيناقش عددا من القضايا الهامة يأتى فى مقدمتها مكافحة الإرهاب ودور الإعلام فى هذه المواجهة و"هل الإعلام العربى شريكًا فى الحرب ضد الإرهاب؟".

 

و أكد "رشاد"، خلال ندوة بعنوان "تحديات الأمن القومى"، الذى نظمها حزب مستقبل وطن بالغردقة اليوم، مناقشة 3 قضايا محورية هى مكافحة الإرهاب وكيفية دعم الرياضة، بالإضافة إلى دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب دون تقيد حرية الرأى .

 

ووجه رئيس حزب مستقبل وطن، كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي مفادها: "نحن معك وصامدون فى الحرب ضد الإرهاب".

 

فيما قال أحد شباب الحزب، خلال الندوة، إن الرئيس السيسى وجه أكثر من مرة بضرورة تجديد الخطاب الدينى، مطالبًا كل المؤسسات أن تستجيب له.

 

وأعلن رئيس حزب مستقبل وطن، أن عدد العضويات بالحزب سيصل لـ300 ألف عضوية من مختلف المحافظات بحلول 30 يونيو المقبل.

 

وقال رشاد، فى تصريح على هامش معسكر الشباب بالغردقة، إن المؤتمر يأتى هذه المرة تحت شعار "مستقبل وطن ضد الإرهاب"، موجها التحية لأمانة مستقبل وطن بالبحر الأحمر بعد الاستقبال الحاشد، ورفع أعلام مصر إلى جوار أعلام الحزب.

 

وتابع رشاد، :"انتظروا مفاجآت قوية فى هذا المعسكر، ستخدم الشباب فى كل محافظات الجمهورية"، مؤكدا أن الشباب هم أمل مصر  وقوتها.

 

بدأت أولى الحلقات النقاشية مساء اليوم الخميس تحت عنوان "تحديات الأمن القومى المصرى"، بمشاركة عدد من الخبراء والسياسيين فى جلسة مفتوحة مع مئات الشباب من مختلف المحافظات.

 

كافة الأطياف تشارك في معسكر الحزب
كافة الأطياف تشارك في معسكر الحزب

وعرض الحزب فيلما قصيرا عن مواجهة الإرهاب أبرز خلاله دور القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهابيين والمتطرفين.

 

ووجه "رشاد"، رسالة لكل الشعب المصرى خلال الفيلم قال فيها، "عايزين كلنا نتفق على حاجة واحدة.. لازم نتفق على إننا نبقى إيد واحدة ضد الإرهاب".

 

فيما وجه أحمد صبرى، أمين التنظيم بالحزب رسالة قال فيها: "التطرف الوحيد المقبول عند الله هو تطرف المحبة كما قال بابا الفاتيكان فى زيارته لمصر".

 

ووجه عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الفيلم، رسالة للشعب المصرى طالبوه بالوقوف جبهة واحدة ضد الإرهاب والمتطرفين.

 

وخلال الندوة، جرى نقاش موسع بين خبراء إعلاميين والشباب، حيث قدم شباب مستقبل وطن عددا من المقترحات لمواجهة خطر السوشيال ميديا والإرهاب منها تفعيل دور الأزهر فى تشكيل وعى المواطنين لمواجهة الأفكار المتطرفة وكذلك اقتراح بإصدار تشريعات تتصدى للإرهاب.

 

وأكد حسام صالح، خبير الإعلام الرقمي، أن السوشيال ميديا أصبح مسرحا لنقل الشائعات والمعلومات المغلوطة وفقا لحروب الجيل الرابع، مطالبا المواطنين ألا يسكتوا أو يتعاملوا بسلبية تجاه هذه المعلومات.

 

المشاركين في معسكر مستقبل وطن في الغردقة
المشاركين في معسكر مستقبل وطن في الغردقة

وأوضح صالح، فى ندوة "تحديات الأمن القومي المصرى" خلال معسكر مستقبل وطن اليوم الخميس، أن الاعلام فى مصر عليه دور كبير لمواجهة خطورة السوشيال ميديا، مؤكدا أن خطورة معلوماته فى دعم الإرهاب تفوق بكثير تأثير أى دين.

 

وشدد خبير الإعلام الرقمى، على أن فكرة ظهور الإرهابيين فى حوارات خلال وسائل الإعلام أمر مرفوض شكلا وموضوعا ولا يجوز على الإطلاق، مشيرا إلى أن الشعب له دور كبير فى رفض أى محتوى على القنوات الفضائية.

 

وأوضح "صالح"، أنه لا توجد قناة مصرية تبث حاليا من خارج مدينة الإنتاج الإعلامى فى مصر، لافتا إلى أن هناك بعض الشخصيات حين تتحدث فى الدين تقول "عشرة أفكار صحيحة وفكرة واحدة خطأ" وبالتكرار  يتأثر المواطنون بعشرات الأفكار الخاطئة.

 

من جانبه، قال اللواء صلاح شاهين، الخبير فى مجال الأمن القومى، إن هناك خطة موضوع منذ زمن بعيد تستهدف مصر، متابعًا: "قال قائد إسرائيلى سابق فى تصريحات سابقة له، إن قوتنا ليست فى امتلاك سلاحنا النووى وإنما فى تدمير ثلاث دول حولنا هى العراق وسوريا ومصر، فى حين أن موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلى السابق قال: هدفنا هو دعم وتعزيز الخلافات العرقية فى كل الدول المحيطة بنا".

 

 

جانب من فعاليات الحزب
جانب من فعاليات الحزب
 

وأضاف "شاهين"، خلال ندوة بعنوان التحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى، لحزب مستقبل وطن بمعسكر الغردقة، أن الدولة المصرية حققت إنجازات كبيرة فى مجالات متعددة فى الفترة الأخيرة، إلا أن الحرب على الإرهاب لازالت مستمرة.

 

وأكد أن هناك عددا من القنوات الفضائية التى تستخدم للضغط على الدولة واثارة الرأى العام المصرى، وعرض داتا شو  أوضحت ان قناة الجزيرة القطرية وقنوات الإخوان التى تبث من تركيا على رأس هذه القنوات التى تحرض ضد الدولة المصرية.

 

وأشار إلى أن تصاعد تأثير الجماعات الدينية المسلحة مثل الحوثيين فى اليمن وحماس فى فلسطين وحزب الله بلبنان يمثل تأثيرا كبيرا وضغطا خارجيا تسبب فى تعطيل كثير من القضايا العالقة بالمنطقة.

 

وأوضح أن اليمن مفتاح قناة السويس وإذا تهدد اليمن تتهدد مصر والمنطقة كلها، كما أشار إلى تنامى القوة الإيرانية بالخليج وتحركاتها لدعم الشيعة فى المنطقة.

 

 

 

أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hoda.makar

برنس بجد بجد

دول اكتر من 1000 دول يطلعوا 10000 وكلهم من قبيلة الاشراف بمحافظة قنا....قعدته شبه قعدة لبيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة