السجن 3 سنوات لمدون روسى بسبب لعب بوكيمون جو داخل الكنيسة

الخميس، 11 مايو 2017 04:05 م
السجن 3 سنوات لمدون روسى بسبب لعب بوكيمون جو داخل الكنيسة بوكيمون جو
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت منظمة العفو الدولية أن نجم يوتيوب الروسى رسلان سوكولوفسكى حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف العام من قبل محكمة فى يكاترينبورج صباح اليوم، بعد أن ثبت تحريضه على الكراهية والتهاون بمشاعر المؤمنين، بعد أن نشر فيديو لنفسه أثناء لعب بوكيمون جو داحل الكنيسة، ووجهت إلى مدون الفيديو فيما بعد تهمة التحريض على الكراهية وإهانة المشاعر الدينية.

 

ووفقا للموقع الهولندى Thenextweb فى تعرض نجم يوتيوب الروسى للاعتقال من قبل السلطات المحلية لمدة شهرين، وفى وقت سابق من يوليو، حذرت قناة الأخبار المملوكة للدولة عشاق لعبة بوكيون جو الذين يمارسونها فى الكنيسة يمكن أن يصل بهم الأمر فى نهاية المطاف إلى السجن لانتهاك قوانين مكافحة الكفر فى البلاد.

 

لكن لم يهتم سوكولوفسكى بهذه التحذيرات وكان يرغب فى اختبار مدى خطورة السلطات الروسية، فقرر تصوير فيديو فى كنيسة يوكاتيرينبرج، ونشر لاحقا الفيديو على قناته على يوتيوب.

 

وبدأت الشرطة التحقيق مع سوكولوفسكى بعد وقت قصير من تحميل الفيديو، وتم احتجاز المدون فى نهاية المطاف، وقد أوضح فلاديمير ليجويدا المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية منذ ذلك الحين فى بيان على موقع فيس بوك أن موقف سوكولوفسكى الاستفزازى هو الذى جعله فى مأزق.

 

وبعد اعتقال نجم يوتوب علق ياروسلاف نيلوف من لجنة الشئون الدينية فى مجلس الدوما (دوما) بأن المحققين سيظل على عاتقهم إثبات أن سوكولوفسكى قد انتهك بالفعل قانون مكافحة الكفر الروسى قبل اتخاذ أى إجراءات أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة