الجيش الأمريكى: واشنطن ستبدأ سريعا تسليم الأسلحة لأكراد سوريا

الخميس، 11 مايو 2017 02:01 ص
الجيش الأمريكى: واشنطن ستبدأ سريعا تسليم الأسلحة لأكراد سوريا قوات البيشمركة الكردية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الأمريكى باسم التحالف الدولى ضد داعش العقيد جون دوريان، بأن واشنطن ستبدأ سريعا تسليم شحنات أسلحة إلى مقاتلين أكراد فى سوريا، رغم انتقادات الرئيس التركى رجب أردوغان الذى دعا الرئيس دونالد ترامب إلى التراجع عن هذا القرار.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء الأربعاء، عن العقيد دوريان قوله إن قسما من العتاد موجود أصلا فى المكان نفسه ويمكن توزيعه "سريعا جدا".

وأكد دوريان أن واشنطن ستتأكد من أن "كل قطعة سلاح" تسلم إلى مقاتلى الفصيل الكردى "ستوجه" ضد داعش، ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، فإن واشنطن تنوى مد المقاتلين الأكراد بأسلحة خفيفة وذخائر وعربات مدرعة وتجهيزات هندسية.

وتشمل اللائحة "رشاشات ثقيلة" للتمكن من التصدى للشاحنات المفخخة للمتطرفين ومدافع هاون، حسب العقيد دوريان، وقد أذن البيت الأبيض لوزارة الدفاع (البنتاجون) بتسليم أسلحة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية لتسريع دحر داعش فى سوريا.

وأثار هذا القرار غضب تركيا التى تعتبر هؤلاء المقاتلين امتدادا لحزب العمال الكردستانى الذى تصنفه أنقرة وحلفائها الغربيين تنظيما "إرهابيا، وقال أردوغان فى هذا الصدد إن الحرب ضد الإرهاب "لا يجب أن تقودها منظمة إرهابية أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة