إسرائيل تطالب أمريكا بإلغاء قرار مجلس الأمن بإنهاء بناء المستوطنات

الخميس، 11 مايو 2017 02:50 م
إسرائيل تطالب أمريكا بإلغاء قرار مجلس الأمن بإنهاء بناء المستوطنات مستوطنات ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ناشدت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة "نيكى هالى" هذا الأسبوع إلغاء قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذى يدعو إلى إنهاء بناء المستوطنات، والإعلان على أنها غير قانونية سواء فى الضفة الغربية أو القدس الشرقية.

وأفادت الصحيفة اليوم الخميس، بأن تلك القضية تعد واحدة فى سلسلة من الطلبات المقدمة إلى "هالى" فى محاولة للحصول على الدعم الأمريكى فى تنفيذ عدد من التغييرات فى مواجهة معاملة المنظمة الدولية لإسرائيل.

وأضافت أن هناك طلبا محوريا آخر طرحه الإسرائيليون يتمثل فى تقليص أنشطة هيئات الأمم المتحدة التى تكرس جهودا كبيرة نحو القضية الفلسطينية، وتحقيقا لهذه الغاية، طلبت إسرائيل خفض الميزانية والقوى العاملة المخصصة لهذه الأنشطة.. كما طالبت بخفض

عدد المناقشات التى يجريها مجلس الأمن بشأن إسرائيل، والتى تجرى حاليا مرة واحدة فى الشهر.

ولفتت الصحيفة إلى أن "هالى" تمكنت منذ أن اضطلعت بدورها الجديد، من كسب ثقة العديد من أنصار إسرائيل، وبناء سمعة كواحدة من أشد المؤيدين لإسرائيل على الساحة الدولية من خلال سلسلة من الخطابات والإعلانات العامة التى تحذر الأمم المتحدة من معاملتها لإسرائيل "بتحيز".

 وكانت العلاقات بين أمريكا وإسرائيل قد توترت بشدة فى الأيام الأخيرة من إدارة أوباما بعد قرارها الامتناع عن التصويت على قرار الأمم المتحدة رقم 2334 الصادر فى ديسمبر الماضى، ولكن منذ ذلك الحين، أشارت "هالى" مرارا إلى أن الولايات المتحدة تعود مرة أخرى إلى سياستها "التوافقية" مع إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة