خالد صلاح

يوسف زيدان لـ"ON E": صلاح الدين الأيوبى من أحقر شخصيات التاريخ

الخميس، 11 مايو 2017 12:52 ص
يوسف زيدان لـ"ON E": صلاح الدين الأيوبى من أحقر شخصيات التاريخ يوسف زيدان
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الكاتب يوسف زيدان، إن "التنوير فى تراجع شديد"، وأعلى موجة قريبة يمثلها طه حسين، وبدأت حالة انحدار فى الثقافة المصرية منذ عام 1952، مشيراً إلى أن الثقافة صناعة ثقيلة وتحتاج جهدًا وعناية ووعيًا عاليًا من الجميع.

 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه يجب أن يكون هناك إيمان فى المجتمع بأن الثقافة والكتابة والفكر ليست "ترفًا"، ولكنها جزء من وجود المجتمع وشروط استمراره ونهضته، موضحًا أن الثقافة تربى فى الإنسان القدرة على الحكم وإعمال العقل.

 

وأوضح يوسف زيدان، أن قصة "وإسلاماه" تزيد إحساس العنف عند الأطفال، وكلها مغالطات تاريخية، مردفاً: "صلاح الدين وقطز والكلام ده.. التاريخ الحقيقى مش كده".

 

وأشار يوسف زيدان، إلى أن صلاح الدين الأيوبى ليس بالشكل الذى قدمه الفنان أحمد مظهر، موضحاً أن ذلك الفيلم من خلق مؤسسة الحكم فى الفترة التى قدمت فيه، ووظفت يوسف شاهين، وتابع: "صلاح الدين الأيوبى من أحقر الشخصيات فى التاريخ الإنسانى"، لافتاً إلى أن "صلاح الدين قام بجريمة ضد الإنسانية ضد الفاطميين وعزل الرجال فى حتة والستات فى حتة، بحيث أن الذكور لا يروا أنثى، فانقطع النسل، وحرق مكتبة القصر الكبير".

 

واستطرد: "ريتشارد قلب الأسد شخص حقير جداً، وطبيب صلاح الدين الخاص موسى بن ميمون، واليهود لديهم عبارة يقولون لن يأتى من موسى إلى موسى غير موسى، أى من موسى النبى إلى موسى بن ميمون لم يأتِ غير موسى بن ميمون، وهو الذى أحيا الفكر اليهودى وجعل اليهودية تبقى حتى الآن".


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

رائد التنوير ام رائد المساطيل

واضح انك شخصية تافهه ارجع للتاريخ ومش غريب عليك لما تنكر المعراج تقول كده على صلاح الدين فعلا انك مسطول وليس رائد للتنوير انت احقر شخصية تنويرية في التاريخ .

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبدالناصر

الحقير

والله مافى احط ولا أحقر منك

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

برميل السخافات المتوهم..

الحقير والله انت واللي يسمح لك بالحديث بكل اريحية لاخراج ما في نفسك من عقد دفينة ، والمشكلة انك محسوب على المثقفين المصريين والمصيبة الاكبر انك فعلا تعتبر لدى شريحة كبيرة من الناس من المفكرين والادباء المصريين وانت واقعا لا تستحق هذا الوصف فلا يمكن ان تقارن بالادباء المصريين الفطاحل الذين حملوا راية الفكر والادب في مصر ونشروة عبر الدول العربية ، ثم تاتي انت وامثالك لعقدة دفينة في نفسك لتهدم كل ما بناة الاوئل ، ووجودك والترويج لك كأديب مصري هو عنوان التخلف في مصر ودليل تراجعها الى الخلف ولن تعود لتسير الى الامام الا بتجاهلك انت وامثالك ممن ابتلى بهم المصريين ، انت مجرد كويتب وجد فرصة من الاعلام ووجد فراغا فملاءة انت مجرد برميل سخافات يا يوسف زيدان .

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم

من يجهل تاريح الفن الحديث !!! فلا تنتظر منه الا الجهل فى كل الحديث

مين فى مصر ما يعرفش ان فيلم الناصر صلاح الدين لا علاقه للدوله به وان منتجه الفيلم هى الفنانه اسيا التى ماتت فقيره بسبب هذا الفيلم >>> الا الاخ يوسف زيدان واتمنى ان يقراء قبل ان يتكلم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ليس هناك من هو احقر منك يا زيدان

فعلا قصة فيلم الناصر صلاح الدين به مخالفات تاريخيه وفيلم واسلاماه ايضا ولكن الحديث عن صلاح الدين هكذا وبهذه الصورة لا يأتى الا من شخص حاقد على ما فعلة صلاح الدين من انتصار على مملكة بيت المقدس وقتله ارناط السفاح حاكم الكرك الذى كان يريد غزو مكه والمدينه وهدم قبر النبى عليه افضل الصلاة والسلام وكان هذا السفاح ارناط يقول على النبى انه سائق الجمل فهل انت يا من تسمى يوسف زيدان تحقد على صلاح الدين لهذه الدرجه ؟؟ ان هذا الحقد موجود عن اوروبا الصليبيه بدليل انه ان القائد الفرنسى مورو ذهب الى قبر صلاح الدين وضربه بقدمه وقال له ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين وكان ذلك اثناء الحرب العالميه كدليل على كراهيتهم لصلاح الدين الذى هدم مملكة بيت المقدس التى قامت بعد الحمله الصليبيه الاولى فهل انت يا من تُدعى يوسف زيدان تكره صلاح الدين وتشوه التاريخ لانه اعاد بيت المقدس للمسلمين ام لانه هدم مملكة الصليبيين التى قامت على قتل المسلمين فى بيت المقدس حتى غرقت الشوارع بالدماء ؟!! اخيرا احب اقولك ليس هناك من هو احقر منك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

سيادتك

لما صلاح الدين حقير سيادتكم أيه اكيد اكيد انت اللي حررت القدس يا راجل اتقي الله وارجع لرشدك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم

مين يوسف زيدان؟

من يوسف زيدان الجالس على كرسيه المريح داخل حجرة مكيفة _ خلاص يا عم يوسف عرفناك وشوفنا صورك واتشهرت - روح بقى نام قرير العينين - تتكلم عن ابطال امضوا اكثر من نصف حياتهم على صهوة احصنتهم بين حرب ونوم - ابطال وقفوا واوقفوا همجية التتار والصليبيين واوقفوا نش المذهب الشيعى - والا انت شيعى - رجال ينظر اليهم القاصى والدانى - العدو والصديق - على انهم ابطال - يتمتعون باخلاق الرجال - لا تنسيهم المشاغل والمشاكل انسانيتهم فى التعامل من الاخر - جاى انت تشكك فى تاريخهم وتشوه سمعتهم وانجازاتهم - الكلام الذى يقطر سما - هؤلاء الرجال حفظوا دين الاسلام وحافظوا على ارض الاسلام- هى اليهودية كانت فى الشرق فقط ؟ الم تكن فى اوروبا ؟ - انت بتكتب مسلسل ايه دلوقتى ؟ على فكرة هل انت من سلالة موسى بن ميمون ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سرحان

اه من زمن خلا من ابوفهر والرافعي

ماتجراء هذا الخبيث الا بعد خلا هذا الزمان بمثل ابوفهر والرافعي قل ما شئت يامنافق فلك موعد لن تخلفه

عدد الردود 0

بواسطة:

الباز افندي ... آه

و الله ما في احقر منك يا مزور التاريخ

لم تترك تاريخ الا لوثته باكاذيبك من اول عزازيل الي صلاح الدين.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الله

حسبي الله ونعم الوكيل اظهر علي حقيقتك يا عدو المسلمين صلاح الدين هو الذي رد القدس وهو الذي اعاد الازهر من يد الشيعه والأزهر منذ ذلك التاريخ وهو في ايد امينه تابع للمذهب السني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة