سفير كوريا الجنوبية: التقيت كل وزراء حكومة مصر لتعزيز التعاون الاقتصادى

الخميس، 11 مايو 2017 12:16 م
سفير كوريا الجنوبية: التقيت كل وزراء حكومة مصر لتعزيز التعاون الاقتصادى رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، سونجو يون، بالعلاقات بين البلدين، مؤكدًا أنها قائمة على أساس قوى من التفاهم السياسى والاقتصادى والثقافى.

وقال السفير- فى تصريح اليوم الخميس، أنه التقى كل وزراء الحكومة المصرية فى لقاءات منفصلة، لتوطيد العلاقات وتعزيز التعاون الاقتصادى، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول رئيس مصرى يزور كوريا الجنوبية، مما أضفى زخما للعلاقات الثنائية.

وأشار السفير إلى أن شركتى "سامسونج" و"إل جى" الكوريتين من أكبر مُصدرى الإلكترونيات فى مصر، وتعتزمان زيادة وتنويع استثماراتهما فى مصر خلال الفترة المقبلة، وتابع " أهم ما يميز الشركات الكورية أنها تعتمد على الأيدى العاملة المحلية، حيث يعمل فى مصنع سامسونج ببنى سويف حوالى 1400 مصرى ".

كما أكد السفير أنه ليست لديه أى تحفظات أو تخوف من الوضع الأمنى فى مصر، وقال أن مصر لديها القدرة على المنافسة بقوة فى المجال السياحى، داعيًا للترويج للصورة الصحيحة عن مصر حول العالم.

ولفت إلى أن حكومة بلاده تعمل على تطوير كليات الهندسة بجامعتى أسيوط وبنى سويف، حيث ستقوم بإمدادهما بأحدث المعدات، كما ستعقد دورات تدريبية للأساتذة والطلاب، وتستقدم أساتذة من كوريا للمساعدة فى عملية التطوير.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة