وزير الصحة: 850 مليون جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات لمستشفى الفيوم العام

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:31 م
وزير الصحة: 850 مليون جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات لمستشفى الفيوم العام الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جمال سامى محافظ الفيوم، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة للمحافظة، أول وزير صحة يزور المحافظة منذ 7 سنوات، معربا عن أمله أن يتم وضع المحافظة على خريطة المشروعات الصحية فى الفترة المقبلة.

 

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة خلال لقائه بمحافظ الفيوم قبل وضع حجر أساس لمستشفى الفيوم العام، إنه تم تطوير مستشفى الفيوم للتأمين الصحى بـ40 مليون جنيه، لافتا إلى أنها ستكون ضمن المستشفيات التى سيفتتحها الرئيس فى الفترة المقبلة.

 

وأضاف وزير الصحة أنه تم تخصيص قطعة أرض كبيرة لوضع حجر أساس مستشفى الفيوم العام، لافتا إلى أنه سيتم تطوير مستشفى طامية وإدراج تخصصات طبية جديدة بها مثل القلب المفتوح وقسطرة القلب.

 

وأوضح وزير الصحة أن الوزارة لديها استراتيجية كبيرة وهامة لتطوير المستشفيات، لافتا إلى أن هناك قاعدة بيانات كبيرة تضم كافة المعلومات عن عدد الأسرة والأجهزة الطبية والمستلزمات مؤكدا أن الوزارة ستفتتح المستشفيات الجديدة فى 17 محافظة.

 

وتابع وزير الصحة أن محافظة كفر الشيخ بها 8 ملايين مواطن ولا يوجد بها قسطرة قلب، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مستشفيين كبيرين الشهرين القادمين بهم كافة التخصصات الطبية.

 

وأوضح أنه سيتم افتتاح 4 مستشفيات فى محافظة الأقصر، لافتا إلى أن مستشفى الفيوم العام سيتم تصميمها على اعلى مستوى بتكلفة 450 مليون جنية إنشاءات و400 مليون جنية تجهيزات على أن يتم تشغيلها خلال 18 شهرا، لافتا إلى أن جهاز الخدمة الطبية للقوات المسلحة سيقوم بعمليات الإنشاء.

 

وتابع أنه تم استيراد تجهيزات 31 مستشفى من ألمانيا لافتا إلى أنه تم توفير 500 سرير رعاية مركزة ضمن مناقصة برلين سيتم وضعهم فى المستشفيات التى سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة