مقتل وإصابة 30 شخصا فى اشتباكات بين قبيلتين بدارفور السودان

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:42 م
مقتل وإصابة 30 شخصا فى اشتباكات بين قبيلتين بدارفور السودان متمرودو دارفور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل 13 شخصا وأصيب 17 آخرون بجراح مختلفة، فى اشتباكات جديدة، اندلعت بين قبيلتى السلامات والهبانية، بسبب سرقة أبقار، بولاية جنوب دارفور بالسودان.

وأوضح رئيس المجلس التشريعى بولاية جنوب دارفور، صالح عبد الجبار، فى تصريح اليوم الأربعاء، أن الاشتباكات وقعت بمنطقة "التيس" التابعة لمحلية "برام" 90 كيلومترا جنوب نيالا عاصمة جنوب دارفور، بين مسلحين من قبيلتى السلامات والهبانية، ما نتج عنه سقوط 13 قتيلا و 17 جريحا من الطرفين.

وتعد هذه الاشتباكات هى الثانية بين القبيلتين خلال الأسبوع الجاري، نتيجة سرقة الأبقار، حيث اشتبك الطرفان أول أمس الاثنين، ما نتج عنه مقتل 8 أشخاص وإصابة 16 آخرين .

وفى سياق متصل.. أكد عبد الجبار، رئيس الوفد المكلف للوقوف على الأوضاع ميدانيا على مواقع الأحداث، بمحلية برام بين السلامات والهبانية، هدوء الأحوال الأمنية بالمنطقة، بجانب انتشار القوات الأمنية، والتى أسهمت فى إيقاف الاقتتال بين الطرفين .

وقال عبد الجبار فى تصريحات صحفية اليوم، أن اللجنة عقب وصولها إلى محلية برام التقت بلجنة أمن المحلية، وناظر عموم الهبانية، يوسف الغالي، والعمد، الذين وافقوا على إيقاف الحرب، وتفريغ المعسكرات القبلية، داعيا إلى ضرورة إنزال التعهدات إلى أرض الواقع.

ونوه صالح إلى أن اللجنة ستجلس غدا الخميس مع السلامات لذات الغرض، مناشدا بمزيد من بسط هيبة الدولة ، مطالبا القبائل بعدم حماية المجرمين وتسليمهم للعدالة، لاسيما وأن من مسببات المشاكل السرقات التى تتم من منفلتين يحتمون بالقبائل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

palirmo

خليهم كدة

خليهم كدة فى صراعاتهم القبلية علشان سرقة الجمال والخرفان وغيرها ومش فالحين الا فى التطاول على مصر وشوفو اعلامهم اليومى ازاى بيتكلم عن مصر بمنتهى الحقارة وعدم الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة