مرشح التيار المحافظ بإيران مهاجما السعودية: يجب إعلان ندمها على التدخل باليمن

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:14 ص
مرشح التيار المحافظ بإيران مهاجما السعودية: يجب إعلان ندمها على التدخل باليمن إبراهيم رئيسى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم رئيسى، مرشح التيار المحافظ المدعوم من المرشد الأعلى، إنه على المملكة العربية السعودية أن تظهر ما سماه ندامتها على سلوكها فى اليمن، وذلك ردا على سؤال ما إذا كان يدعم الحوار مع السعودية أم لا.

وهاجم المرشح المتشدد، فى مقابلة تليفزيونية، عاصفة الحزم التى يشنها التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية فى اليمن لإسقاط المتمردين الحوثيين الموالين لطهران، قائلا، "الخطوات التى اتخذتها السعودية فى اليمن ماذا حققت، وما كانت نتيجتها سوى الدمار والخراب تشريد الشعب اليمنى"، حسب موقع فردا نيوز.

وأكد المرشح المتشدد أن العلاقات بين إيران وسائر الدول الإسلامية قادرة على إيجاد قلعة حصينة أمام أشرار العالم، وتحقق أيضاً أمن الدول فى المنطقة، قائلا، "نرى أن تعاون الدول الإسلامية لن يعرض هذه الدول للخطر"، لذا رأى رئيسى أن بناء العلاقات والتعاون اليوم سيكون فى صالح الجميع.

وحول سوريا، قال المرشح المقرب من خامنئى، قلنا منذ البداية إن قرار سوريا فى يد الشعب السورى وحده، وهذا ينطبق أيضاً على العراق، مشيرا إلى أنه بعد تشكيل التيارات التكفيرية فى العالم فإن إضعاف الجيوش فى العراق واليمن وسوريا سيعود بالضرر على العالم الإسلامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة