محافظ الدقهلية يقرر غلق 118منشأة غذائية وإعدام 2650 كيلو أغذية وعصائر فاسدة

الأربعاء، 10 مايو 2017 02:56 م
محافظ الدقهلية يقرر غلق 118منشأة غذائية وإعدام 2650 كيلو أغذية وعصائر فاسدة الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، غلق 102 منشأة غذائية بنطاق المحافظة، لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، إعدام 2153 كيلو أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية، حيث تم سحب 403 عينة أغذية متنوعة، وتحرير 166 محضرًا، فى إطار تكثيف الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الشعراوى، وجه بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين واستمرار جهود مديرية الصحة فى القيام حـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين واستمرار تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين.

وأكد البيان أن قرارات المحافظ جاءت عقب الاطلاع على القرارات وتقرير ونتائج الحملات التى قامت بها إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية والذى عرضة الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بعد المرور على 366 من المنشآت الغذائية شملت محلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم والاسماك ومنافذ بيع المخبوزات والمطاعم ومختلف منافذ البيع وذلك خلال الاسبوع الماضى.

كما أعلن محافظ الدقهلية، عن غلق 16 منشأة غذائية بالمنصورة وطلخا وجمصه وتحرير 32 محاضر جنحة صحية وذلك لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيصونقص في الاشتراطات الصحية، حيث تم سحب 10 عينات من السلع وارسالها إلى المعامل للتحليل بالإضافة إلي اعدام 497  كيلو أغذية متنوعة.

ووجه "الشعراوي" لرؤساء الوحدات المحلية للمدن والمراكز المختصة للتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وتنفيذ الغلق للمنشآت المخالفة.

وذكر بيان المحافظة، أن قرارات المحافظ جاءت بعد الاطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للحملة التي قام بها فريق من مراقبي الأغذية بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية  في الفترة من يوم 3 إلى 5 مايو الجاى بالمنصورة وطلخا وجمصه تبين وجود خطر داهم فيها ونقص في الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحيه للعاملين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة