محافظ الأقصر ورئيس التنمية الصناعية يسلمان خطابات تخصيص 23قطعة أرض للمستثمرين

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:02 م
محافظ الأقصر ورئيس التنمية الصناعية يسلمان خطابات تخصيص 23قطعة أرض للمستثمرين جانب من تسليم خطابات التخصيص
كتب ـ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم محمد بدر محافظ الأقصر، والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، خطابات تخصيص أول 23 قطعة أرض مجانية مرفقة بالمنطقة الصناعية بالبغدادى بالمحافظة.

وقالت هيئة التنمية الصناعية، فى بيان لها، إن ذلك فى إطار مساعى المحافظة والهيئة لدعم الاستثمار وتحفيز المستثمرين، حيث سيتم استغلال هذه الأراضى فى إقامة مشروعات وصناعات آمنة بيئيا ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين.

ووجه محافظ الأقصر فى كلمته بضرورة الاستفادة من المميزات النسبية بالأقصر واستغلال الفرص المتاحة بالمحافظة، لافتا إلى ضرورة عدم الاعتماد على السياحة كمقوم أحادى للنشاط بالمحافظة وضرورة اقتحام المجال الصناعى بما يعمل على توفير فرص عمل وتنويع الاقتصاد، متوقعا أن تساهم هذه المشروعات فى توفير ما يقارب من 1000 فرصة عمل لشباب وأهالى الأقصر .

وقال المحافظ، إن الموافقة على 23 مصنعا هى بداية لاستثمارات واعدة قادمة، ونطمح فى أكثر من ذلك عبر تنمية وزيادة الاستثمار بالمنطقة الصناعية بمدينة طيبة، وأن المحافظة تعمل على إزالة أى عقبات قد تواجه المستثمرين وتحسين مناخ وبيئة الاستثمار، وفتح آفاق تنموية جديدة بالمحافظة بما يعمل على خلق فرص عمل للشباب.

وأوضح المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كلمته، إن تسليم الأراضى المجانية اليوم يأتى فى إطار مخطط الوزارة لتحقيق تنمية إقليمية متوازنة يحظى الصعيد فيها بنصيب وافر من الاستثمارات، لتوفير فرص عمل وحياة كريمة لأهل الصعيد.
وأن القطع التى تم تسليم خطاباتها تبلغ إجمالى مساحتها حوالى 87 ألف متر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 80 مليون جنيه، توفر نحو 1000 فرصة عمل، مؤكدا أنها بداية مبشرة ومشجعة على مواصلة العمل لتسليم دفعات جديدة من الاراضى الصناعية للمستثمرين الجادين.

وأكد أن الهيئة لا تسعى فقط إلى توفير الأراضى الصناعية بالمجان بل نعمل على تيسير إجراءات الحصول على الموافقات والتراخيص الصناعية، وإصدار رخص التشغيل المؤقتة لتطوير المنظومة ككل .

ولفت إلى إطلاق مشروع الخريطة الصناعية والذى يهدف إلى وضع خريطة استثمار صناعى محدثة على مستوى محافظات مصر قائمة على إمكانيات ومقومات المحافظات وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والسكانية، وربطها بالمناطق الصناعية من خلال نظم المعلومات الجغرافية GIS وتم إضافة عدد 343 فرصة استثمارية جديدة، ليصبح إجمالى الفرص الاستثمارية المتاحة 3334 فرصة على مستوى الجمهورية، واستهدفت المرحلة الأولى من المشروع محافظات صعيد مصر، وتم وضع عدد 101 فرصة يمكن إقامتها بمحافظة الأقصر، فضلا عن 140 فرصة مشروع صناعى يمكن إقامتها بسوها.

 وأشار إلى وضع تنمية الصعيد كهدف استراتيجى لتحقيق تنمية مستدامة تهدف إلى خلق اقتصاد قادر على المنافسة ورفع معدل النمو الصناعى، وتوفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطنين، مؤكدا أن الهيئة تسعى إلى زيادة الناتج الصناعى وزيادة الصادرات من خلال تعديل التشريعات والقوانين التى تعمل على جذب الاستثمار .

وتابع أن الــ 23 مصنعا مجرد بداية، ولدينا طلبات كثيرة بإنشاء مصانع ونعمل على إنجاز إجراءات الفحص والدراسة لهذه الطلبات واستكمال جهود الحكومة لدفع الاستثمار بالصعيد، حيث تم تسليم صباح نفس اليوم خطابات تخصيص إلى 55 مستثمرا بسوهاج، لافتا إلى وجود مساعى لإتاحة الأراضى الصناعية، حيث تعتزم الهيئة طرح 60 مليون متر أراضى صناعية حتى عام 2020، وطرح 22 مجمعا صناعيا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيتم طرح 12 منها خلال العام الجارى من بينهم 8 مجمعات بالصعيد سيتم طرحها الأسبوع القادم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة