على عبد الله صالح يعلن استعداده للتفاوض المباشر مع السعودية

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:21 م
على عبد الله صالح يعلن استعداده للتفاوض المباشر مع السعودية الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح
صنعاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، حليف المتمردين الحوثيين، أنه مستعد للتفاوض مباشرة مع السعودية، الداعمة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، للتوصل إلى تسوية فى هذا البلد الذى تمزقه الحرب منذ اكثر من عامين.

وقال صالح الثلاثاء خلال اجتماع لحزبه المؤتمر الشعبى العام فى صنعاء التى يسيطر عليها المتمردون "اننا مستعدون أن نأتى إلى الرياض إلى خميس مشيط (جنوب السعودية) إلى مسقط (سلطنة عمان) أو اى مكان للحوار والتفاهم".

وبعد أن كرر عرضه للحوار الذى اقترحه مرارا منذ تدخل السعودية فى مارس 2015 فى اليمن على رأس تحالف عسكرى عربى، قال صالح أن مثل هذا الحوار سيجرى حصريا وبشكل مباشر مع السعوديين، واستبعد اى وساطة لموفد الامم المتحدة الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الذى يأمل فى استئناف مفاوضات السلام اليمنية نهاية مايو بعد أن توقفت منذ اغسطس 2016.

وكان الوسيط فى الرياض الاربعاء لإجراء اتصالات مع الاطراف المعنية بالازمة كما قال راجح بادى المتحدث باسم الحكومة اليمنية فى الرياض لوكالة فرانس برس.

وقال صالح "لن نفاوضكم لا عن طريق ولد الشيخ ولا عن طريق الامم المتحدة  سنحاور صاحب الشأن المملكة العربية السعودية التى تقود التحالف العربى. هادى غير مقبول وحكومته غير مقبولة، انا أحذر السعودية منهم هؤلاء يضرونكم أكثر مما ينفعونكم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة