رئيس البرلمان ردا على اعتراض نواب "25-30": أنا أحمى المعارضة وأفسحت لها المجال

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:38 م
رئيس البرلمان ردا على اعتراض نواب "25-30": أنا أحمى المعارضة وأفسحت لها المجال الدكتور على عبد العال
كتب محمود حسين - محمد مجدى السيسى و عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هناك فرق بين المعارضة ومحاولات إفساد الجلسة، مشيرا إلى أن المعارضة يجب أن تكون على حق.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، المنعقدة الآن، للتصويت النهائى على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ردا على كلمة النائب عبد الرحيم على، حينما قال: "موافق على مشروع القانون ولكن أرفض إرهاب المعارضين داخل القاعة".

 

وقال رئيس المجلس: "المعارضة تكون مع الحق وأنا أفسحت لها المجال، وهناك فرق بين معبر عن الرأى وهذا حقه، ومحاولة إفساد الجلسة وهذا أمر مرفوض وغير مقبول، واللائحة تقول ينادى عن الاسم موافق أو غير موافق أو ممتنع وعلى الممتنعين أن يودعوا أسباب امتناعهم بعد الجلسة، أما كلمات هنا أو هناك لا".

 

واستطرد رئيس البرلمان: "أنا الذى أحمى المعارضة، أنا حميت المعارضة، ومازلت أحميها كويس، وأعطتهم الفرصة ونبهت ولم يمتثلوا"، وكرر عبد العال جملة: "أنا أحمى المعارضة" 4 مرات.

 

وتابع عبد العال: "هناك من أتى لإفساد الجلسة ويجب تفويت الفرصة عليه، وليعلم الرأى العام بالصوت والصورة من هم ضد مصلحة المواطنين الغلابة، ولا اريد أعطى دروسا فى تفسير نصوص اللائحة، فأنا أعلم بها علم تام نصوصا وتفسيرا، والجلسة منعقدة بشكل صحيح والتصويت يتم بشكل صحيح، ومن أبدى رأيه فى التصويت ليس على علم باللائحة والأعراف البرلمانية".

 

جاء ذلك بعد اعتراضات نواب "25 ـ 30"، داخل القاعة على طريقة التصويت على قانون العلاوة الخاصة.

 

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان أثناء لاستكمال التصويت النهائى على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، مشادات بين النائبين سعيد شبايك والنائب خالد يوسف عضو تكتل 25-30، بعد اعتراض الأخير على أسلوب التصويت النهائى على مشروع القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لن أنسى فيديو التصويت الاول على القانون. فيديو كوميدي للتاريخ :)

لن أنسى فيديو التصويت الاول على القانون. فيديو كوميدي للتاريخ :) و على فكرة ارجعوا لطريقة التصويت على قانون السلطة القضائية. كان فيديو شبيه برضه :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة