أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: ثلث الأدوية الموافقة عليها FDA تحتاج لتحذيرات تتعلق بالسلامة

الأربعاء، 10 مايو 2017 02:00 م
دراسة: ثلث الأدوية الموافقة عليها FDA تحتاج لتحذيرات تتعلق بالسلامة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أن ثلث الأدوية التى وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، قد تم الإبلاغ عنها بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة فى السنوات التالية.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل"، قام الباحثون بتحليل 222 من الأدوية التى تمت الموافقة عليها حديثا منذ عام 2001، ووجد 72 منهم أى ما يقرب من 32% منها بحاجة إلى تحذيرات جديدة لطباعتها على بطاقاتهم.

 

وأكد الخبراء أنه لتقييم العقاقير الجديدة من حيث السلامة والفعالية، تعتمد الهيئات التنظيمية على اختبار والتجارب السريرية.

 

وأشارت الدراسة إلى أن الغالبية العظمى من التجارب شملت أقل من 1000 مريض درست حالتهم على مدى فترة ستة أشهر أو أقل فقط، ما يجعل من الصعب تحديد قضايا السلامة على المدى الطويل.

 

كما حدد الباحثون خصائص العقاقير الأكثر احتمالا أن تكون مرتبطة بمخاوف تتعلق بالسلامة، بما فى ذلك العلاجات البيولوجية والأدوية التى تمت الموافقة عليها من خلال الموافقة من إدارة الأغذية والعقاقير.

 

وقال الدكتور روس أحد الباحثين: "حقيقة أن إدارة اتصالات السلامة بمنظمة الأغذية والعقاقير تعنى قيامها بعمل جيد لمتابعة الأدوية المعتمدة حديثا وتقييم سلامتهم حتى فى فترة ما بعد التسويق".

 

فى حين تشير نتائج الدراسة إلى الحاجة إلى الرصد المستمر للعقاقير المعتمدة حديثا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة