القلعة: لن نتخارج من "ريفت فالى" ونبحث عن شركاء لضخ استثمارات بـ120 مليون دولار

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:00 ص
القلعة: لن نتخارج من "ريفت فالى" ونبحث عن شركاء لضخ استثمارات بـ120 مليون دولار كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كريم صادق، العضو المنتدب لشركة القلعة، أنه ليست هناك نية لدى الشركة للتخارج من شركة "ريفت فالى" العاملة بمجال السكك الحديدية بكينيا وأوغندا، مضيفا: "نبحث عن شركاء جدد للدخول فى الشركة، وتخفيض حصة القلعة بها".

وتملك القلعة حصصاً غير مباشرة ومباشرة فى "ريفت فالى" تصل إلى 100%، تتوزع ما بين 85% لشركة "KU Railways"، و15% لشركة "أفريقيا ريل وايز" التابعتين للقلعة.

تعد شركة "KU Railways" المساهم الرئيسى فى شركة سكك حديد "ريفت فالى"، وهى صاحبة امتياز حصرى مدته 25 عامًا لإدارة الشبكة القومية للسكك الحديدية فى كينيا وأوغندا التى تربط بين ميناء مومباسا على المحيط الهندى بكينيا والعاصمة الأوغندية كامبالا بطول 2352 كم، وذلك مروراً بالمناطق الداخلية فى كل من كينيا وأوغندا.

وأضاف كريم صادق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القلعة ضخت نحو 320 مليون دولار استثمارات بخطوط "ريفت فالى"، موزعة بين 120 مليون دولار لزيادة رأس المال، و200 مليون دولار قروض، إلا أنها واجهت عقبات فى تشغيل الخطوط مثل عقبات عبور الحدود بين كينيا وأوغندا، وأخرى خاصة بالنظام الجمركى بميناء بومبسا، مشيرا إلى أن الشركة تحتاج مع الشريك الجديد ضخ استثمارات بقيمة 100-120 مليون دولار لتشغيل الخط.

وجاءت تصريحات كريم صادق، بعدم التخارج على الرغم من سابق إعلان "القلعة"، تصنيف استثماراتها فى شركة ريفت فالى ضمن العلميات المستمرة على قوائمها المالية.

وكانت القلعة قد أفصحت فى قوائمها المالية للربع الثالث 2016 عن خططها لإبرام سلسلة صفقات جديدة مع فاينانشيال هولدنج انترناشيونال أحد أبرز الشركاء المستثمرين فى مشروعات القلعة، لبيع حصتها فى المشروعات غير الرئيسية مع شراء حصص إضافية من شركة فاينانشيال هولدنج إنترناشونال فى شركات «طاقة عربية» و«نايل لوجيستكس»، وسلسلة سوبر ماركت مزارع دينا والشركة المتحدة للمسابك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة