أطباء التكليف يفضون اعتصامهم بعد استجابة الصحة لمطالبهم

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:21 ص
أطباء التكليف يفضون اعتصامهم بعد استجابة الصحة لمطالبهم نقابة الأطباء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر أطباء التكليف دفعة مارس 2017 فض اعتصامهم الذى استمر بمقر النقابه العامه للأطباء لمده 12 يوماً متتالية، بعد استجابة المسئولين بوزارة الصحة لكافة مطالبهم. 

جدير بالذكر أن أطباء التكليف قد امتنعوا عن التسجيل بحركة التكليف الحالية إعتراضا على غياب الشفافية وعداله التوزيع حيث امتنع اكثر من 85% من الأطباء عن التسجيل ليعود الجميع مره أخرى إلى مائدة المفاوضات. 

ووفقا لبيان النقابة تم إعلان قواعد الحركة و احتياجاتها بعد أن كانت غير معلنة فى بداية الحركة مع الحفاظ على الحق فى التقديم على تنسيق بالإدارات الصحية و ليس المديريات بالاضافة إلى الحفاظ على الحق فى التقدم إما بمحافظة السكن أو جامعة التخرج.

وتم الحفاظ على حق المتزوجات فى الحصول على رغبة أولى.مع- استثناء رغبة المتزوجات خارج الاحتياجات الأساسية وفتح إمكانية تقديم المستندات الخاصة بالمتزوجات على الموقع بدلًا من التقديم الورقى بشكل شخصى بإدارة التكليف بالقاهرة بالاضافة إلى حق الأطباء المُكلفين بالمحافظات النائية فى التقديم على حركة نيابات استثنائية بكامل الاحتياجات.

وضمنت الوزارة حق المكلفين نائيًا فى تعديل تكليفهم بعد مرور سنة عمل فعلى مع الحق فى الحصول على ترشيح وزارى استثنائى فور ظهور نتيجة النيابات للمُكلفين نائيًا.

كما تم الاتفاق مع إدارة التكليف على فتح باب التظلمات بسماح المجموع على الأماكن الشاغرة بعد الحركة الجارية و سيتم إضافة الأماكن التى ستخلو بإعارة الأطباء للجامعات للأماكن الشاغرة فى حركة التظلمات فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة