خالد صلاح

منى برنس تواصل إثارة الجدل.. الدكتورة "الراقصة" تعلن الترشح للرئاسة

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:02 ص
منى برنس تواصل إثارة الجدل.. الدكتورة "الراقصة" تعلن الترشح للرئاسة الدكتورة منى برنس
كتبت مريم بدر الدين
إضافة تعليق

واصلت الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، إثارتها للجدل الذى بدأ بفيديوهات الرقص، عبر إعلان ترشحها فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر انعقادها فى العام 2018.

ودشنت منى برنس، صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تحت اسم "منى برنس رئيسة مصر 2018"، بدأت من خلالها الحديث عن برنامجها الانتخابى، الذى قالت إنه يتركز حول العلم والفن و الثقافة، إذ كتبت: "بالعلم والفن والحرية هترجع شمسك الذهب تانى يا مصر، ويرجعوا المصريين شعب منتج ومساهم فى الحضارة الإنسانية".

منى برنس
منى برنس

 

ولم تتضمن الصفحة الجديدة التى دشنتها منى برنس، أى حديث عن برامج أو سياسات أو ممارسات تنفيذية، غير أنها ستعيد حصص الموسيقى والرقص والأشغال الفنية للمدارس، كما تحدثت عن إدخالها كنشاط فى التعليم الجامعى.

منى برنس 2
منى برنس 2
برنس 3
برنس 3

 

وقابل رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إعلان منى برنس عن ترشحها للرئاسة بالدهشة والسخرية، وذلك لاستغرابهم من قرارها بعد كل ما أثير بشأنها، منذ نشرها مقاطع فيديو وهى ترقص فوق سطح منزلها الريفى بمحافظة الفيوم، ما أثار موجة انتقادات حادة بشأنها، ودفع جامعة السويس لإحالتها للتحقيق.


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

شيزوفرينيا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

السبعاوى طه

شر البلية مايضحك

هيه ناقصاكى .. يعنى المرشحين للرئاسة لغاية دلوقت هم حمدين صباحى وهشام جنينة وأخيرا منى برنس ، ومش بعيد ينضم ليهم شعبان عبد الرحيم ومرتضى منصور................ ابسط ياعم سيسى ،مكتوبالك ياحاج وجيالك مخضرة . وطبعا ح تستقبلى ترامب فى المطار ببدلة الرقص ومعاكى سعد الصغير ،وأحلى مشاريع ح تكون فى عهدك السعيد ، وكلها مشاريع فى اللذيذ ، مش طرق وكهربا وكلام فارغ . ماطول عمرنا عايشين على طرق مكسرة وميه عكرة وصرف طافح . سيبك انتى ( الشعب قلبه بيوجعه وعايز حد يدلعه ) . انا شخصيا ح اختارك بعد عبد الفتاح السيسى وبعدين شعبان عبد الرحيم لأنكم واضحين ومش خاينين لبلدكم ، وكمان مش كدابين زى واحد صاحبنا ن هو مييييييييييييين ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

يا أخواننا

يا أخواننا حد يعصر على نفسه ليمونة ويلبس ماسك ويريحها .. بلاش فضايح ،!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبدالله

رئيسة مصر القادمة

مبروك عليك ال95 مليون مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد خليل محمد

لايجوز أن يولي قوم أمراة عليهم

السيدة الفاضلة أنصحكي بأن تلتزمي بيتك وعملك أتقي الله فيما تفعلي من أثارة للشعب العظثم وعلي المسؤلين المسلمين الحقيقين أن يرفضو أن يتولي الرئسة أمراة فهذا حديث عن الرسول الكريم الذي تنتمون إليه أو تدعون أنكم تنتمون إليه وإلي الغيرون علي بلادهم .. لايجوز تعيين النساء في الولاية على الرجال فقد جاءت الأدلة الشرعية من الكتاب والسّنّة على منع ولاية النساء على الرجال في الولايات العامة والخاصة، قوله صلى الله عليه وسلم: ((لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)) أخرجه البخاري في صحيحه عن أبي بكرة رضي الله عنه في موضعين (4425) و(7099)، وأخرجه الإمام أحمد في مسنده (20402) (20474) (20477) بلفظ: ((أسندوا أمرهم إلى امرأة))، و(20438) (20478) (20517) بلفظ: ((تملكهم امرأة))، و(20508) بلفظ: ((ما أفلح قوم تلي أمرهم امرأة))، وأخرجه النسائي في كتاب القضاء من سننه (5388) باب: النهي عن استعمال النساء في الحكم، ولفظه: ((لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة))، وأخرجه الترمذي (2262) بمثل لفظ البخاري والنسائي، وقال: ((هذا حديث صحيح)). أنَّ تاريخ الإسلام خال من ولاية النساء الولاية العامة، بل وحتى الولايات الخاصة التي تكون فيها النساء مرجعاً للرجال، ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين تولية امرأة في قضاء أو إمارة قرية، أو غير ذلك، وقد قال عليه الصلاة والسلام في حديث العرباض بن سارية: ((فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ...)) الحديث. قال ابن قدامة في المغني (14/13): ((ولا تصلح للإمامة العظمى، ولا لتولية البلدان، ولهذا لم يول النبي صلى الله عليه وسلم ولا أحد من خلفائه ولا مَن بعدهم امرأة قضاءً ولا ولاية بلدٍ، فيما بلغنا، ولو جاز ذلك لم يَخلُ منه جميع الزمان غالباً)) وفيه أدلة أكثر من ذلك أرجو نشرها لو سمحتم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

قولي لي

نوع الصنف وبتشريه منين لو سمحتي دا إنتي مروقه اوي أنا كمان نفسي اروق

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

ويبقى علينا (نهز) الاقتصاد حتي ينتعش ،و(نرعش) البلطجية والنشطاء ،و (نقسم) الموارد بالعدل ، وكدة تبقى قضيت يا معلمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

الدستور يعطيها الحق

الدستور يعطيها الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم مرشدى

لا حول ولا قوة الا بالله

اتعجب من وسائل الاعلام التى أهملت أخبار العلماء والعظماء والانجازات وركزت على اخبار الناس الفاضيه ... ارجوكم ارحموا المصريين والشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري الاصيل

هذا حقها الدستوري

اولا ما تقوم بها هو حقها الدستوري(وهو حق ل90 مليون مصري) الذي يكفلها لها القانون والدستور وعلي الشعب ان يختار من يشاء. ثانيا بلا شك ان الفن والموسيقى ترقي من ذوق الانسان (هل سمعت عن موسيقار او رسام ارهابي)وهي نقطة يجب الاهتمام بها مثل اهتمامنا بقدر اهتمامنا بمحاربة الارهاب ثالثا. ما المانع في ان يتم ترشيح اي عدد من الشخصيات وفي النهاية الشعب سيختار من يراه مناسب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة