أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس توفيق عكاشة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:53 م
حبس توفيق عكاشة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه الاعلامى توفيق عكاشة
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح مدينة نصر ،برئاسة المستشار رامى عرايس وأمانة سر أحمد أبو السعود، حبس توفيق عكاشة سنة، وكفالة 5 آلاف جنية، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

كان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التى قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وقال فى بلاغه، أنه بالبحث فى مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هى شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتى تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرًا فى محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

وكشف مقدم البلاغ، أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذى يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

وكشفت التحقيقات، أن عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة فى مصر، وغير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضًا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية فى الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههههه إذا كان القانون بينص على كدة يبقى نص مصر حيتحكم عليهم بالحبس

احنا بتوع كل شئ نصب و تزوير و رشوة و إختلاس و إحتيال و خاصا على اراضى الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

العكش حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول !

صدق السيسى حين المح الى فوضى الأعلام . هذا المدعى كان يمتلك قناه فضائيه و كانت تقدمة السيده حياة الدرديرى على أنه الأعلامى الكبير الدكتور توفيق عكاشه و صدعنا بفلسفته الكاذبه لما بعد منتصف الليل عن حروب الجيل الرابع و مخططات بنى صهيون اللى استضاف سغيرهم فيما بعد . بلغ به الشطط مداه عندما احس أن الشعب المصرى يؤيده و يمنحه شرف الدعوى الى خلع الأخوان من الحكم . كان من الواضح تواضع مستواه الثقافى الذى تجلى فى الحديث عن عدد أعواد الجرجير فى الحزمه الواحده و تزغيط البط . هو ده أخر العكش - الجرجير و البط . دكتوراه حته واحده يا راجل و منين من أمريكا ؟ !

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

ليه كده يا عُكش يا مزوِّر ؟

بس انا لم أفهم ،، هل سيقضى سنة فى الحبس والا دفع الكفالة تعنى انه لن يحبس ،، يا ريت حد قانونى يشرح لنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ام بيتر الزملكاوية

ابحثو عن الريس حنفى(مرتضى منصور)....هوة كمان كدا

اظن ان الريس جنفى خارب الزمالك الاول هوة كمان زى عكاشة ...ولا مستشار ولا حاجة وسلوكة يقول انة اشترى لقب مستشار واظن انة اشترى شهادة المحاماة...ولسة ياما فى الجراب يا حاوى على راى عمرواديب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

انتو لسه فاكرين واحد اسمه عكوشة

انتو لسه فاكرين واحد اسمه عكوشة - عكاشه ايه انت تعرف يعنى عكاشه ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

يعنى كمان طلعت مزور . ولسه لك عين؟

صحيح اللى اختشوا ماتوا. كمان طلعت مزور. ولسه لك عين. من غشنا ليس منا. يارب ارحمنا من مثل هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المعاهد العليا

المعاهد العليا تعطي درجة البكالريوس مثل المعهد العليا للخدمة الاجتماعية - المعهد العالي للدرسات التعاونية . وهي مؤهلات عليا وليس فوق المتوسط لأن فوق المتوسط معاهد الدراسة بها لمدة سنتين وهي معاهد فنية للتوضيح فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

معظم من حصلوا على الدكتوراه من امريكا شيكا بيكا مزوره وكانت لاغراض سياسيه

خصوصا الاخوان الارهابيين وكذلك اسماء كبيره رنانه جدا فضلت عدم ذكر اسمها كى ينشر التعليق وتوفيق عكاشه سيظل فى قلوب المصريين بطلا ومفجرا لثورة 30 يونيو سواءا بدكتوراه او بدون ويكفيه حب قاعده عريضه من الشعب تفوق الكثيرين الان وهذه هى الدكتوراه الحقيقيه رغم اختلافى معه فى نقطه جوهريه اخذ جزاءوه عليها لكن ذلك لا ينفى اعجابى به وتقديرى له

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تيفة كبيرة اعدادية

باي باي تيفة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

المحامي المستشار

وياترى المحامي اللي مسمي نفسه مستشار يبقى مزور ولا منتحل شخصية؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة