أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الليبى يعلن إعادة افتتاح سفارة النمسا فى طرابلس

الإثنين، 01 مايو 2017 07:16 م
وزير الخارجية الليبى يعلن إعادة افتتاح سفارة النمسا فى طرابلس وزير الخارجية الليبى محمد سيالة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطنى محمد سيالة قرب إعاد افتتاح سفارة النمسا فى العاصمة طرابلس ، واستئناف عودة الطيران إلى ليبيا قريبًا .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيره النمساوى سيباستيان كورتس الذى أكد حرص بلاده على دعم الاستقرار فى ليبيا من خلال حكومة الوفاق الوطنى فى المجال السياسي، والاقتصادى والأمني، والعمل معًا على مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتهريب، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبى .

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أشاد سيالة بنتائج لقاء رئيس المجلس الرئاسى الليبى فايز السراج مع وزير الخارجية النمساوى الذى تناول طرق مكافحة الهجرة غير الشرعية التى تؤرق ليبيا والاتحاد الأوروبى والعمل على مراقبة الحدود الجنوبية لليبيا ، بالإضافة لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية التى تربط البلدين فى مجال الاستثمار والازدواج الضريبى .

وفى معرض رده على أسئلة الصحفيين حول مطالبة ليبيا المجتمع الدولى تزويدها بالسلاح لمحاربة الهجرة غير الشرعية أفاد سيالة : «نحن لا نريد مقاتلة المهاجرين وليبيا عليها حظر توريد الأسلحة، وما نحتاجه هو مراقبة الكترونية للحدود الجنوبية بمسافة 4000 كم، وطائرات لمراقبة الأجواء الليبية، لمنع تدفق المهاجرين» .

وأكد أن المهاجرين الذين يتم ضبطهم فى عرض البحر من قبل حرس وأمن السواحل يتم إيوائهم فى معسكرات الإيواء إلى حين ترحيلهم لبلدانهم عن طريق سفاراتهم فى ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة