موجز أخبار الساعة6.. مصر تتسلم أول مليونى برميل نفط من العراق 12مايو الجارى

الإثنين، 01 مايو 2017 06:01 م
موجز أخبار الساعة6.. مصر تتسلم أول مليونى برميل نفط من العراق 12مايو الجارى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها إعلان وزارة البترول أن مصر ستتسلم أول مليونى برميل نفط من العراق فى 12 مايو الجارى، إضافة إلى ضبط قوات إنفاذ القانون بوسط سيناء 12 مشتبها بهم وتدمير 6 عشش للإرهابيين، ووفاة الممثل الكوميدى مظهر أبو النجا.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر ستتسلم أول شحنات النفط العراقية المقدرة بـ2 مليون برميل نفط خام  12 مايو الجارى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تعبئة الشاحنات المصرية بميناء البصرة، وبدأت فى التحرك إلى الموانئ المصرية.
 
201704100457195719
 
 
 
أعلن العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إنه إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى توجيه ضرباتها القاصمة للبؤر الإرهابية والإجرامية بوسط سيناء .
 
المتحدث العسكرى
 
 
 
سقط أتوبيس رحلات من أعلى الطريق الدائرى، بالقرب من نفق السلام للمتجه إلى المعادى، ما أسفر عنه إصابة 10 حتى الآن، وانتقل رجال المرور إلى المكان للوقوف على ملابسات الحادث.
 
سيارة أسعاف
 
 
 
استقبل مطار العلمين بالساحل الشمالي، ثانى طائرة شارتر قادمة من مطار كييف بأوكرانيا، على متنها 114 سائحا أوكرانيا مع بداية الموسم السياحي لهذا العام، عقب استقبال المطار الأسبوع الماضي لأول رحلة شارتر تقل سياح أوكرانيين.
 
مطار العلمي
 
 
 
صناع هذا الفيديو ومروجوه تجاهلوا الجانب المهم من قصة عبد الرحمن وصاغوا عناوين مضللة أرادت أن تسيئ لأبو هشيمة أكثر مما أرادت مساعدة الراقص مع الكلاب أو إنقاذه.
 
خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
 
 
 
بدأت جوازات مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، السماح بدخول مواطنى دول المغرب العربى وليبيا المقيمين بدول الخليج، فور وصولهم البلاد بتأشيرة دخول فورية، بدلًا من التأشيرة المسبقة والموافقة الأمنية، وذلك كأجراء جديد لتنشيط السياحة الوافدة من الخارج.
 
مطار القاهرة الدولى
 
 
 
المهندس خالد عباس: تخصيص الأراضى والوحدات بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام ..وتسليم قطع الأراضى خلا 3 شهور
 
مصطفى مدبولى وزير الاسكان
 
 
 
أثيرت تساؤلات عدة خلال الساعات الماضية بعد موافقة لجنة الدفاع و الأمن القومى بمجلس النواب على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960، بشأن دخول وإقامة الأجانب فى مصر والخروج منها ، والقانون 26 لسنة 1975بشأن الجنسية المصريّة لمنح الإقامة مقابل وديعة على أن يحق للأجنبى طلب الحصول على جنسية بعد 5 سنوات من الإقامة ، الأمر الذى جعل هناك علامات استفهام حول ضوابط تعامل الأجنبى بعد حصوله على الجنسية.
 
النائب كمال عامر ومحمد أبو حامد
 
 
 
أشاد الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، برعاية "اليوم السابع" لحملة "كفاية ختان بنات"، ممتدحا اتجاه وسائل الإعلام لتبنى القضايا الجماهيرية التى تهم المجتمع، من منطلق المسؤولية الاجتماعية نحوا لقضاء على جريمة ختان الإناث.
 
حملة كفاية ختان بنات برعاية اليوم السابع
 
 
قال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، أن الدورة الماضية لمعرض  furnex and the home "فيرنكس آند ذا هوم"، والتى عقدت فبراير الماضى،  وفرت فرص عمل لـ1200 شخص فى شركات ومصانع الآثاث، فيما تم إرسال سير ذاتية لـ900 آخرين، مما يؤكد دور المعرض فى دعم الصناعة المصرية عن طريق إحدى القطاعات الصناعية المهمة، وهو قطاع الأثاث والمفروشات.
 
أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الاخشاب والأثاث ومعرض فيرنكس آند ذا هوم
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط رئيس قطاع البيع والتسويق بإحدى شركات الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية، وشخص آخر، لاستيلائهما على أدوية من الشركة بـ9.5 مليون جنيه.
 
أموال
 
 
 
ساعات قليلة تفصل حركة حماس عن خطوة جديدة على طريق الانفصال وفك الارتباط بجماعة الإخوان المسلمين فى ظل تزايد الضغوط على الحركة لخلع عباءة المرشد وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول وإعلان حماس بأنها حركة تحرر وطنى بوصلتها فلسطين.
 
201702210617371737
 
 
 
قررت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، مد فترة سداد نفقات حج الجمعيات الأهلية حتى يوم 11 مايو المقبل، بدلا من موعدها السابق الذى ينتهى غد الثلاثاء، وذلك لإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعيات الفائزين بتأشيرات الحج للموسم الجديد، والبالغ عددهم 12 ألف شخص، لسداد قيمة رسوم رحلة الحج وفقا للمستويات الأربعة التى خصصتها الوزارة لهم.
 
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
 
 
 
أعرب عدد من أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، عن دعمهم لخطة الوزير طارق شوقى للارتقاء بالمنظمة التعليمية، بعد إعلانه عن سعى الوزارة لإلغاء فكرة المجموع من القاموس بهدف إيصال المعرفة للطلاب وتطوير مهاراتهم لبناء الشخصية، مشددين على أن خطة الوزير بمثابة طوق النجاة الذى سينقذ التعليم فى مصر.
 
البرلمان يدعم فكرة طارق شوقى لإلغاء مجموع الدرجات
 
 
 
ملابس رسمية.. إجتماعات صارمة.. بيانات صحفية وإطلالات دائمة فى الصحف والبرامج الحوارية للحديث عن أزمات ومشكلات لا تنتهى.. هذه هى المشاهد التى اعتدنا أن نشاهد فيها وزراء الحكومة المصرية، ولكن ببساطة تمكنت موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من تغيير تلك الصورة بعض الشىء، فنجد المهتم بالأحداث الرياضية، ونجد من ينشر صورة من فيلم ويعلق عليها ، لتكتشف وجه أخر لبعض الوزراء.
 
الحكومة على فيس بوك شكل تانى
 
 
 
وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين فى العاصمة باريس، تزامنا مع احتفالات العالم بعيد العمال، حيث انطلقت مسيرات احتجاجية فى شوراع العاصمة خلال إحياء ذكرى اليوم العالمى للعمال، إلا أن قوات الأمن الفرنسية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
 
اشتباكات الشرطة الفرنسية ومتظاهرين فى عيد العمال
 
 
أعلن المعهد الأمريكى للدراسات الجيولوجية أن هزة أرضية بقوة 5.6 درجات بمقياس ريختر سجلت صباح الاثنين فى جنوب شرق ألاسكا، وقد تم تحديد مركز الهزة التى وقعت الساعة 12،31 ت غ على بعد 83 كلم شمال غرب محلة سكاجواى.
 
مقياس ريختر
 
 
غيّب الموت، اليوم الاثنين، الفنان والكوميديان الموهوب مظهر أبو النجا بعد صراع  مع المرض.. ويعد أبو النجا واحد من ألمع كوميديانات السبعينيات والثمانينيات، والذى دائما ما كان يظهر فى الأدوار المساعدة إلا أن خفة دمه دائما ما كانت تخطف الأنظار والكاميرا إليه رغم أنه لم يكن يوما بطلا أول أو يتحمل بطولة عمل فنى أو درامى بمفرده، إلا أن جملته الشهيرة "ياحلاوة" التى كانت إحدى لزماته صارت مرادفا له وبمجرد أن نسمعها تتبادر صورة أبو النجا بضحكته الشهيرة.
 
مظهر ابو النجا
 
 
 
بعد انتشار خبر زواج الفنانة سمية الخشاب والمطرب أحمد سعد أمس الأحد، بعدما كتبت الفنانة ريم البارودى عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لتهنأتهما، وحتى الآن مازال لا أحد يعرف مدى صدق هذا الخبر، خاصة أن الخشاب وسعد مرة يكذبان وأخرى يتهربان من الرد، ننشر برومو الأغنية الدعائية التى يقدمها الاثنان كأغنية دعائية لمسلسل "الحلال"، والمقرر أن تخوض من خلاله النجمة سمية الخشاب السباق الرمضانى المقبل.
 
أحمد سعد وسمية الخشاب
 
 
قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، توقيع غرامة مالية مُضاعفة ضد حسام عاشور لاعب وسط الأهلى، بسبب ما بدر منه فى مباراة الإنتاج الحربى.
 
حسام عاشور
 
 
أسدل الستار على منافسات الجولة 26 لمسابقة الدورى العام، بنهاية مباراة الأهلى مع الإنتاج بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وشهدت مباريات الجولة تسجيل 20 هدفًا فى سبع مباريات، فيما انتهت مباراتان بالتعادل السلبى.
 
محمد صلاح
 
 
أسدل الستار على منافسات الجولة 26 لمسابقة الدورى العام، بنهاية مباراة الأهلى مع الإنتاج بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وشهدت مباريات الجولة تسجيل 20 هدفًا فى سبع مباريات، فيما انتهت مباراتان بالتعادل السلبى.
 
حسام البدرى وايناسيو وحسن شحاتة
 
 
 
وضع مسئولو نادى برشلونة الإسبانى، العديد من المعايير لاختيار المدير الفنى المقبل للفريق الكتالونى، خلفا للمدرب الحالى لويس إنريكى الذى يرحل بنهاية الموسم الحالى.
 
سامباولى
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة