جراحة نادرة لطفلة 3 أعوام لاستئصال رجل ثالثة بالحوض

الإثنين، 01 مايو 2017 12:40 م
جراحة نادرة لطفلة 3 أعوام لاستئصال رجل ثالثة بالحوض الطفلة بعد إجراء الجارحة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع موقع "بى بى سى" أن طفلة بنغالية تدعى تشويتى خاتون تبلغ من العمر 3 أعوام خضعت لجراحة نادرة لاستئصال رجل زائدة لديها نمت فى تجويف الحوض، وهى فى الواقع جزء من جسم توأم لها لم يكتمل نموه.

 

وأوضح الدكتور كريس كيمبر كبير الجراحين فى مستشفى الأطفال المتخصص فى فيكتوريا بأستراليا أن هذه الحالة نادرة جدا، ما جعل العملية الجراحية صعبة للغاية، حيث أمضى الأطباء شهور يفكرون فى كيفية استئصال الرجل الزائدة، وترميم حوض الطفلة بعد الاستئصال.

 

ووفقا لموقع "بى بى سى" فإن الطفلة سافرت إلى أستراليا على نفقة منظمة خيرية مهتمة برعاية الأطفال.

 

وأضاف الدكتور كريس أن "صعوبة العملية كانت تكمن فى أنها تعتمد أن الجراح لابد أن يشخص الحالة ويتصور الطريقة المثلى للتعامل معها، مشيرا إلى أن الأطباء فى بنجلاديش قاموا باستئصال جزء من الرجل الزائدة، لكن الجزء الأكبر بقى فى منطقة الحوض بين رجليها".

 

وقد تحدث الجراحون الأستراليون كثيرا مع الجراحين فى بنجلاديش، الذين أجروا بعض العمليات للطفلة، للتأكد من إمكانية إجراء عمليات إضافية، قبل أن تنقل الطفلة إلى أستراليا.

 

ونمت فى حوض الطفلة أعضاء أخرى للتوأم غير المكتمل، وبعد فترة طويلة من التحضير، بإشراف فريق الأطباء تم إجراء العملية فى نوفمبر، فأزالوا الجزء الباقى من الرجل الزائدة ثم شرعوا فى ترميم الحوض، لتتمكن الطفلة من العيش بطريقة طبيعية.

 

وقال الدكتور كيبمر إن الطفلة بدأت تمشى وتتحرك، وشرعت فى استعادة وزنها الطبيعى، مضيفا أنها قد تحتاج إلى جراحة تكميلية فى مرحلة المراهقة، لكن بإمكانها العودة إلى بنجلاديش مع أمها "ولا تحتاج إلى علاج أو أدوية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة