الصيادلة: نثق فى حسم أعضاء البرلمان لقانون مزاولة المهنة الجديد

الإثنين، 01 مايو 2017 01:57 م
الصيادلة: نثق فى حسم أعضاء البرلمان لقانون مزاولة المهنة الجديد محى عبيد نقيب الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ مجلس النواب غدا الثلاثاء، أولى جلسات مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة الجديد، على أن تستمر المناقشات على مدار 3 أيام متتالية.

أكد الدكتور أحمد أبودومة عضو مجلس نقابة الصيادلة أن صيادلة مصر يثقون فى انحياز أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب للصالح العام مشيراً إلى أن اكثر من 200 ألف صيدلى وعشرات الآلاف من طلاب كلية الصيدلة يتطلعون إلى هذا القانون وصدوره لكونه يحافظ على المهنة ويكفل مجالات عمل وأداء مهنى متميز يعود بالنفع على الصيادلة والمناخ الصحى فى مصر كلها.

وطالب بالحفاظ على حق الصيدلى باعتباره الجهة الوحيدة التى يحق لها تداول وبيع جميع أنواع الأدوية لافتاً إلى أن النقابة ترفض  محاولة البعض لإثبات حقة  فى ملكية الصيدليات دون حد أقصى وهو ما يقضى على أية فرص للصيادلة الشباب فى عمل محترم لصالح الكيانات الكبيرة التى ترغب فى التهام السوق الدوائى دون مراعاة مصالح صغار الصيادلة وهم الأغلبية الكاسحة من ممارسيها.
 
وأضاف أبودومة أن صمت الصيادلة فى فترات سابقة على اقتحام بعض الفئات لمجالات عمل الصيادلة، مثل ممارسة البعض للدعاية الطبية من غير خريجى الصيادلة لا يمكن بأى حال من الأحوال تكراره فى أى مجال آخر يخص الصيدلة مطالبا شركات الأدوية بإعادة النظر فى تعيين غير الصيادلة فى هذا المجال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة