أكرم القصاص - علا الشافعي

الصوفيون يحتفلون بميلاد الحسين.. و"الإفتاء": الاحتفال بموالد الصالحين مشروع

الإثنين، 01 مايو 2017 10:37 م
الصوفيون يحتفلون بميلاد الحسين.. و"الإفتاء": الاحتفال بموالد الصالحين مشروع الاحتفال بمولد الحسين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل المصريون والمسلمون بذكرى ميلاد سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين بن على بن أبى طالب رضى الله عنه، واختلف العلماء حول يوم مولده منهم من قال فى الثالث من شعبان، والبعض قال الرابع، وآخرون ذكروا أنه ولد فى الخامس من شعبان.
 
ويحى عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامى، اليوم الاثنين، حلقة أمام الباب الأخضر لمسجد الإمام الحسين، احتفالا بتلك الذكرى، وسبقه نجله الشيخ محمد بوصلة بدأت فى العاشرة مساءً ليبدأ الساعة 12 الشيخ ياسين التهامى وصلته.
 
وعن ما ذكر عن الإمام الحسين رضى الله عنه فعن على بن أبى طالب قال: "لما ولد الحسن سماه حمزة، فلما ولد الحسين سماه بعمه جعفر، قال: فدعانى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إنى أمرت أن أغير اسم هذين، فقلت: الله ورسوله أعلم "فسماهما حسنا وحسينا"- أخرجه الإمام أحمد.
 
من جانبها قالت دار الإفتاء المصرية، إن إحياء ذكرى الأولياء والصالحين أمر مُرَغَّبٌ فيه شرعًا؛ لما في ذلك من التأسي بهم والسير على طريقهم، ولا بأس من تحديد أيام معينة يُحتفل فيها بذكرى أولياء الله الصالحين سواء كانت أيام مواليدهم أو غيرها؛ فإن هذا داخل تحت عموم قوله تعالى: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾ ، وأما ما يحدث في بعض هذه المواسم من أمور محرمة  كالاختلاط الفاحش بين الرجال والنساء فيجب إنكارها وتنبيه أصحابها إلى مخالفة ذلك للمقصد الأساس الذي أقيمت من أجله هذه المناسبات الشريفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة