خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقرر المجلس القومى للسكان يشيد بتبنى "اليوم السابع" حملة "كفاية ختان بنات"

الإثنين، 01 مايو 2017 04:21 م
مقرر المجلس القومى للسكان يشيد بتبنى "اليوم السابع" حملة "كفاية ختان بنات" حملة "كفاية ختان بنات" برعاية اليوم السابع
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، برعاية "اليوم السابع" لحملة "كفاية ختان بنات"، ممتدحا اتجاه وسائل الإعلام لتبنى القضايا الجماهيرية التى تهم المجتمع، من منطلق المسؤولية الاجتماعية نحوا لقضاء على جريمة ختان الإناث.

وقال "توفيق"، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن تجربة رعاية مؤسسة "اليوم السابع" لحملة "كفاية ختان بنات" مهمة وتؤكد حرص المؤسسة على إيلاء القضايا الاجتماعية أهمية خاصة، ووضع المعلومات الصحيحة عن هذه الجريمة أمام المجتمع، متابعا: "محتوى الحملة مطمئن للغاية، خاصة أنه يتضمن المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية التى تتعرض لها الفتيات بسبب ممارسة هذه الجريمة".

وأضاف مقرر المجلس القومى للسكان، أن المحتوى يتضمن جميع الأسانيد الشرعية والدينية التى حرمت هذه الممارسة العنيفة ضد الفتيات، إضافة إلى شموليتها للشق القانونى الذى يعاقب به أى ممارس لجرائم الختان مهما كانت صفته. 

وأوضح الدكتور طارق توفيق، أن برنامج مناهضة ختان الإناث بالمجلس القومى للسكان، استطاع منذ 2003 تحقيق نجاحات كبيرة فى هذا المجال، من خلال خفص ممارسة هذه العادة الخاطئة وتوفير المعلومات الصحيحة على كل المستويات، ما ينير الطريق أمام متخذ القرار لصياغة عقوبات رادعة للحد منها فى المجتمع المصرى.

وكشف مقرر المجلس القومى للسكان، عن ممارسة الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، ضغوطا كبيرة لتمرير قانون تغليط عقوبات ممارسة ختان الإناث، الذى نقل ممارسة هذه العادة من مصاف الجنحة إلى الجناية فى قانون العقوبات، مشيرا إلى أن الوزير أصدر تحذيرات قوية لإدارة العلاج الحر، لضبط الأطباء وأطقم التمريض المخالفين لقرار حظر ختان الإناث فى المستشفيات العامة والخاصة.

 

 حملة كفاية ختان بنات (1)
 

 

 حملة كفاية ختان بنات (2)
 

 

 حملة كفاية ختان بنات (3)
 

 

 حملة كفاية ختان بنات (4)
 

 

 حملة كفاية ختان بنات (5)
 

 

 حملة كفاية ختان بنات (6)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

مجرد ملاحظه

يجب توحيد الجهود مع الجامع او الازهر لكى يكون لهذه الحمله صدى وتأثير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة