ضابط إسرائيلى يعترف: ضابط مصرى أنقذ حياتى من الموت المحقق فى حرب أكتوبر

الإثنين، 01 مايو 2017 01:04 م
ضابط إسرائيلى يعترف: ضابط مصرى أنقذ حياتى من الموت المحقق فى حرب أكتوبر الضابط الإسرائيلى أفى عورى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف ضابط سابق بالجيش الإسرائيلى بأن ضابط بالقوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر 1973 أنقذ حياته من الموت مقدما له طعاما وشرابا.

 

وروى الضابط الإسرائيلى الذى يدعى "أفى عورى" فى مقال له نشر بصحيفة " هاآرتس" الإسرائيلية قصة إنقاذ الضابط المصرى له ، موضحا أنه حتى كتابة هذا المقال لا يعرف اسمه أو أى تفاصيل عنه ليشكره.

 

أثناء تسليم الأسرى
أثناء تسليم الأسرى

 

وقال الضابط الإسرائيلى إنه بعد مرور 4 أيام على حرب أكتوبر وبالتحديد فى 10 أكتوبر من عام 1973 عندما دكت القوات المسلحة المصرية الحصون الإسرائيلية فى سيناء، حيث كان يخدم عند نقطة عسكرية على ضفاف  قناة السوس تعرض الموقع المعسكر الذى يخدم فيه للقصف فى الطلعات الأولى للسلاح الجو المصرى، وتعرض كل من فى الموقع للموت، وبعد فترة من سيره فى صحراء سيناء الواسعة تعرض للعطش والجوع والتعب.

 

وأوضح بينما هو يسير فى الصحراء اقتربت منه سيارة جيب عسكرى مصرى وكان بها جنود مصريون. فنزلوا من السيارة، واصطفوا وشهروا سلاحهم صوبه، ولكن قبل لحظة من إطلاق النار صوبه، وصلت سيارة جيب أخرى فيها ضابط مصرى.

 

ويقول الضابط الإسرائيلى اقترب الضابط منه وطلب منه ألا يتحرك، فطلب من الضابط المصرى أن يشرب ماء فأمر جنوده بإعطاءه الماء وعندما شرب كل الماء سأل بالعربية: "وبعدين؟"، فطلب الضابط من الجنود المزيد من الماء، وهكذا أنقذ الضابط حياة عورى فى المرة الأولى.

 

ولكن فجأة بدأت حملة تفجيرات فقام الضابط المصرى وسائقه بنقل الضابط الإسرائيلى وركضوا مع الجنود المصريين، لكن الضابط المصرى أصر على تسليمه لأحد المعسكرت التى يتم فيها تجميع الأسرى الإسرائيليين لينقذه من الموت للمرة الثانية.

 

وقال فى المعسكر المصرى تمت تغطية عيناه ورُبطت يديه ونقل إلى منطقة عسكرية مصرية وتم التحقيق معه، واضطر إلى إثبات أنه ليس طيار هبط مؤخرا بل هو  ضابط طبيب بعد ذلك نقل إلى منطقة قناة السويس ومن هناك اجتازها بواسطة قارب، وعندما حاول الانتقال من السفينة إلى خارج القناة سقط إلى داخل الماء بسبب ضعفه، وشعر أنه على وشك الغرق، ولكن فجأة شعر بأيدى تشده، وتم إخراجه من القناة، وتم إنقاذ حياته للمرة الثالثة وبعدها تم تسليمه لإسرائيل فى إطار صفقة تبادل أسرى مع مصر.

 

واختتم "عورى" قصة حياته بالقول إنه لا يعرف الضابط الذى أنقذ حياته ولماذا بذل جهود لإنقاذه، ولا يعرف عنه شىء، وقال إنه حرص على  تسجيل مقطع فيديو قصير فى فيلم فيديو يروى فيه قصة حياته، ويطلب فيها نقل رسالة إلى الجنود الإسرائيليين إنه إذا سقط أسير عربى  فى أيدى الجيش الإسرائيلى فيجب التعامل معه على أنه أسير، مطالبا بمعاملة الأسرى مثل معاملة الضابط المصرى معه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

الا تتعجبون

أيها الضابط الصهيوني.. شكرا لكلمة حق نعلمها جيدا عن رجال جيش مصر المخلصين.. والعجب في بني جلدتنا الذين يثبتون يوما تلو الآخر أنهم أقذر وأخس من الصهاينة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

خير أجناد الأرض

الجيش المصري رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

من الاخر

ويطعمون الطعام على حبه مسكيناويتيما واسيرا انما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا.(سورة الإنسان') لاينتظر منك الثناء..هذا هو الإسلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

هذا شئ طبيعي في انسانية اسيادكم العالم العربي

يجب ان كل صهيوني يعلم ان المواثيق الانسانية في الامم المتحدة ماخوذة من اسيادكم العالم العربي . ولكن بعد ما فعلته في اسرى 1967 و اجرامكم المستمر في الشعب الفلسطيني و نشر الارهاب و القتل من خلال الكلاب الضالة المرتزقة لكم وسط العالم العربي متنتظروش اي انسانية من اسيادكم العالم العربي تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس حلمي

خسئتم يا اخوان الشر والخيانه

اذا كانت هذه شهاده ضابط اسرائيلي وهم اعداء لنا عن الرحمه وشرف الجنديه واخلاق الجيش المصري الذي لا يتعرض لجريح او اسير باي سوء بل يقدم له يد العون والانقاذ بينما نجد اسوأ جماعه تتسم بالحقد والكراهيه والخيانه تساعدها قناه صهيونيه من الخونه يحاولون تشويه صوره الجيش المصري والمباديء التي تربي ونشأ عليها وهم مع الاسف يحملون جنسيه عرب ومصريين خسئتم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

جيش مصر كله رجاله

عشان كده الخرفان لا يدخلوا الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

للاسف

للاسف نحن لا نكره عدونا الحقيقي كما يحب...بل لا ابالغ ان قلت اننا نكره بعضنا البعض الان نحن العرب و المسلمون اكثر بكثير مما نكره عدونا الحقيقي ...اليهود....ثم انه لا داعي لمثل تلك القصص الان توحي بالحنية علي اليهود حتي لو كانوا اسري...الا تذكرون ماذا فعلوا باسرانا في 67

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خير أجناد الارض

هؤلاء جند مصر خير أجناد الأرض يا إخوانجيه يا كفره ويا قناة الخنزير بتاعت الخنزير تميم والخنزير الكبير حمد الكلب والله أحترم شهادة هذا الضابط الإسرائيلى مقارنة بما يبثه تميم الكلب فى قناته الخنزيره وما يقوله إخوان الشيطان.

عدد الردود 0

بواسطة:

د ياسر حسين

الف مليون تحية لكل المصريين الشرفاء الذين يعلقون تحية خاصة للرجل المحترم صاحب التعليق السابع

اتمنى من الشئون المعنوية المصرية وهيئة الااستعلامات ووزارة الخارجية ووزارة السياحة استثمار التصريح من الظابط الاسرائيلى لصالح مصر .... فى كل المناسبات الوطنية والسياسية والسياحية والدينية لابراز دور مصر السياسى والوطنى والقومى على مدار الاعوام وهذه شهادة حقيقية من جوه اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدحسن

اليهود

عموما دي عقيدة المقاتل المصري وليس بجديد ولكن أذا عكسنا الأمور لكان الظابط المصري في تعداد الموتى من 73لأن ده يهودي خائن قاتلي الأطفال والكبار من السن بدون رحمه ومن لايرحم لايرحم .هو كده وده كان جزاؤه القتل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة