أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: تطوير المعلم بنقاط تشبه شركات الاتصالات وراتبه قد يصل 20 ألف

الأحد، 09 أبريل 2017 01:01 ص
وزير التعليم: تطوير المعلم بنقاط تشبه شركات الاتصالات وراتبه قد يصل 20 ألف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على أنه يعكف حاليا على صناعة برنامج لتطوير المعلمين عن طريق نقاط حوافز تشبه ما تقدمه شركات الاتصالات المختلفة لعملائها، بحيث يحصل المعلم على نقاط مقابل الدورات التدريبية التي يدخلها ونقاط لمستوى طلابه، وغيرها من المقاييس، موضحًا أن راتب المدرس بهذه الطريقة قد يصل إلى 10 و 20 ألف جنيه في حال تقديمه ما يناسب هذا الراتب.

 

وأشار شوقى، إلى أن هذه الخطة هدفها خلق ثقافة الاستحقاق الحقيقى بالتعاون مع وزارة التخطيط والبنوك، مستطرداً: "جارى حل مشكلات الطلاب والمعلمين للوصول للنظام البديل للثانوية العامة الذى سيغير ديناميكية التعليم فى مصر، كما نعمل على تغيير نظام القبول بالجامعة.. ولو قمنا بذلك سينتهى الغش فى غضون عام أو عامين".

 

وأعرب وزير التعليم، عن رفضه للمنظومة التعليمية حالياً، واعتمادها على الشهادات بعيداً عن الثقافة والمعرفة، مضيفاً: " لا أحد يرضى لأولاده وأحفاده هذا المنتج من التعليم، وأهالينا اتعلموا بـ1 على ألف من الفلوس التى تدفع الآن وكانوا أفضل من ذلك بكثير، كما أن تكلفة تعليم طه حسن وتوفيق الحكيم أقل من تكلفة طفل الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين أحد صديق محمد

رسالة و إستغاثة و نداء لسيادة الوزير

يا سيادة الوزير ..... أنا طالب متفوق في جميع مراحل التعليم و الشهادات تثبت ذلك لكن لظروف مرضية أدت لرسوبي في 3 ثانوي و لما أتقدم مرة اخر إلا بعدا عام فؤجئت بأني مسجل غائب (كأني تقدمت ثاني مرة وتغيبت في جميع المواد) فكيف حدث ذلك و عندما تقدمت بشكوة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية قالوا لي مش مشكلتنا روح لمدرستك و روحت لشؤون الطلبة بالمدرسة (علماً بأن والدي معلم أول أ مادة الرياضايت بنفس المدرسة ) فشؤون الطلبة قالت لي أنهم لم يرسلوا طلب تقدم لي فكيف حدث ذلك و ذهبت للجنة النظام و المراقبة و أم أخذ حقي في هذا و هناك أمور اخرى لما أخذ حقي بها و إلى الآن لدي 2 (درجتان) استحقهما في امتحان اللغة العربية لم احصل عليهم و معي صورة من كراسة الإجابة حصلت عليها عند تقديمي لتظلم ورأيت ورقة الامتحان و لما أحصل على شيء فكيف هذا الظالم و عندما طلب أنا أقابل وزير التعليم السابق حرس الوزير منعوني بحجة هذا امر بسيط ........ إلي أعرفه غن الوزير هو أكبر و أكتر واحد عارف واجباته وحقوقه و حقوق الآخرين و المفروض يحل مشاكل الناس مش يزود همومهم - فأرجو من سيادتك يا د/طارق شوقي وزير التربية و التعليم مقابلتك ولو دقيقة فقط أرجو صوتي يوصل لحضرتك ... أنا عارف إنه صعب جداً بس مش مستحيل ...... يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مرجان

الصمت""""""""""""""""""""""""""""""افضل

قوق

عدد الردود 0

بواسطة:

oufes71

رائعه

هذه فكرة عبقريه . وأرجو أن تكون هذه النقاط شهريه فيحدد المرتب شهريا وفقا لكل نقطه تزيد أو تنقص . وبذلك نضمن أن كل معلم يجيله "نقطه" لما يجد مرتبه ناقص النص عن الشهر الماضى . وبذلك نتخلص أولا بأول من المعلمين الكسالى !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf mahmoud

برافو سيادة الوزير

نقطه+نقطه=جلطه لكل مدرس تعيش وتجيب لنا نقط يا سيادة الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

ae

مش عارف التربية ولا التعليم

يا ترى احنا محتاجين نربية ولا تعليم ......

عدد الردود 0

بواسطة:

خ

والله لو خليت راتبه 50 ألف الندل ندل برضك هيعطى دروس خصوصية وهيطمع عشان يبنى عمارة

الراتب مش مقياس ونسيتو الطمع

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

ادفع علشان التنقيط!!!!

المشكله انه المسئولين عن التقييم سوف يكون الشعارللمدرس ادفع تفتح لك حنفيه التنقيط

عدد الردود 0

بواسطة:

سهام

اين المعايير

يا سيادة الوزير اذا كان مدير المدرسة لا يستلطفني ولا اضحك واتمايل كيف يعطيني نقاط لزيادة راتبي الافضل ان توضع معايير مثل معايير الجودة

عدد الردود 0

بواسطة:

ن

هيعمل اي تعليم ف وطن ضايع !!

ياريت يكون ف تطوير للمنظومه التعليميه باكلمهاا

عدد الردود 0

بواسطة:

Tata

كفاية بقى

ياعم ارحمونا بقى احنا محتاجين نتربى الأول وبعدين نتعلم جاتنا نيلة في حظنا الهباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة