"نيويورك تايمز" تعليقا على تفجير الكنائس: يوم عبادة تحول إلى "مذبحة"

الأحد، 09 أبريل 2017 03:33 م
"نيويورك تايمز" تعليقا على تفجير الكنائس: يوم عبادة تحول إلى "مذبحة" تداعيات حادث كنيسة الغربية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على تفجيرى كنيستى مار جرجس والمرقسية بمدينتى طنطا ومحافظة الإسكندرية اليوم الأحد، والذى أسفر عن استشهاد 31 شخصا حتى الآن وإصابة عشرات آخرين، وقالت إن يوم العبادة للمسيحيين الأقباط تحول إلى تدمير ومذبحة.
 
ونشرت الصحيفة التفاصيل المعروفة حتى الآن بشأن الحادثين، وقالت إن التفجيرين يأتيان عقب عدد من هجمات مسلحى داعش التى تستهدف الأقباط، كما أنها تأتى قبل أسابيع قليلة من زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، وقبل أسبوع من عيد القيامة.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن زيارة البابا فرانسيس المقررة لمصر تعتبر فرصة لتحسين العلاقات بين المسلمين والمسيحيين، حيث سيلتقى مع الرئيس السيسى ومع البابا تواضروس وشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب.
 
من جانبها، وصفت شبكة بلومبرج الأمريكية الحادث بأن الهجوم الأكثر دموية ضد الأقباط  منذ سنوات، ورأت الشبكة أن الحادثين يسلطان الضوء على التحديات التى تواجه الحكومة المصرية وهى تحاول جذب المستمرين الأجانب لإحياء الاقتصاد بعد سنوات من الاضطراب.
 
ونقلت الشبكة عن خبراء قولهم إن هذا النوع من الهجوم هو الأكثر خطورة حيث إنه يحدث أكبر قدر من الضرر فى الأرواح البشرية ويؤثر على السياحة ويهز صورة الدولة ويحول الصراع من مواجهة فى الصحراء إلى مواجهة فى قلب مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة