نواب البرلمان يطالبون بسرعة إصدار تعديلات الإجراءات الجنائية

الأحد، 09 أبريل 2017 01:55 م
نواب البرلمان يطالبون بسرعة إصدار تعديلات الإجراءات الجنائية النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر عدد من نواب البرلمان بيانات إدانة واسعة للتفجيرات الإرهابية التى استهدفت كنيسة مارجرس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مطالبين بسرعة إصدار قانون الإجراءات الجنائية.


‏‫أدان النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان بشدة الحادث الإرهابى البشع الذى تعرضت له كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية اليوم مؤكدا أن هذا الحادث أدمى قلوب كل المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية فهو لا يستهدف كنيسة مارجرجس وإنما يستهدف الشعب المصرى كله كما ادان الحادث الإرهابى الذى تعرضت له كنيسة مار مرقص بمحطة الرمل بمحافظة الإسكندرية.

 

وأكد النائب "عابد" فى بيان أصدره منذ قليل أنه سوف يطلب من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى الجلسة العامة للبرلمان غدا مخاطبة الحكومة بسرعة تقديم تعديلات قانون الإجراءات الحنائية إلى البرلمان لردع جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية بالقانون وسرعة محاكمتهم مطالبا من الاجهزة المختصة سرعة القبض على الارهابيين الذين ارتكبوا هذين الحادثين الإرهابيين.


كما أدان اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الحادث الارهابى الذى استهدف كنيسة مار جرجس بطنط، مشيراً إلى أن اياد الارهاب الخسيسة اغتالت فرحة المصريين فى عيدهم.

 

وأكد خلف الله، فى تصريحات صحفية، أهميه تشديد العقوبات فى جرائم الارهاب، منوها بان احالة مرتكبى جرائم الارهاب للمحاكمات العسكريه أصبح ضرورة لمواجهة المخططات الشيطانيه التى تحاك ضد الوطن ممن لادين لهم.

 

كما أدان اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، حادث التفجيرات الغادرة التى طالت كنيسة مارجرجس بطنطا صباح اليوم، مؤكداً أن هذا الحادث الإرهابى المجرم لم يستهدف أقباط مصر بل أستهدف مصر كلها ونسيجها الوطنى وفى دلالة واضحة على الإفلاس الفكرى والمعنوى لتلك الجماعات الضالة بعد تضييق الخناق عليها وضبط وتصفية عناصرها من أعداء الله والوطن

 

وقال الجمال، فى بيان صحفى اليوم الأحد، أن هذا الفعل الآثم جاء أثناء الصلاة فى يوم ذكرى دخول السيد المسيح عليه السلام أورشليم بالقدس لينشر السلام والمحبة واستقبله أهلها بالسعف وأغصان الزيتون ليأتى اليوم نفر من الضالين الكافرين ليخضبوا تلك الأغصان بدماء المصلين.

 

وأضاف الجمال، إننا على يقين من أن أجهزة الأمن المصرية عالية الكفاءة ستسارع بكشف غموض هذا الحادث الجبان وضبط مرتكبيه لينالوا أشد العقاب وبكل المساندة والمساعدة من سائر أطياف الشعب المصرى الأصيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة