حادث كنيسة طنطا يتصدر عناوين وسائل الإعلام الغربية

الأحد، 09 أبريل 2017 12:33 م
حادث كنيسة طنطا يتصدر عناوين وسائل الإعلام الغربية اهتمام عالمى بتفجير كنيسة طنطا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر حادث انفجار كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا عناوين الصحف والمواقع الإخبارية العالمية، التى أبرزت جميعها سقوط عدد كبير من الضحايا فى الهجوم الذى وقع تزامنا مع احتفال الأقباط بأحد السعف فى بداية أسبوع الآلام.
ny
ny
 
أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى سقوط 21 قتيلا على الأقل جراء الهجوم الوحشى على الكنيسة، وأوضحت أنه لم تعلن أى جهة بعد مسئوليتها عن الانفجار، إلا أنها قالت إنه جاء بعد عدد من الهجمات من مسلحى داعش التى تستهدف الأقلية المسيحية فى مصر، لافتتة إلى أن الانفجار يأتى قبل أسابيع من الزيارة المقررة لبابا الفاتيكان لمصر.
 
NPR
NPR
 
بينما ذكرت شبكة يورو نيوز الأوروبية إلى أن طنطا شهدت انفجارا آخرا فى وقت سابق هذا الشهر أدى إلى مقتل شرطى وإصابة 15 آخرين، ومن جانبها أشارت الإذاعة الوطنية الأمريكية إلى أن الكنيسة كانت ممتلئة وقت حدوث الانفجار مع توافق أعداد كبيرة من المسيحيين للمشاركة فى قداس "أحد الشعانين".
 
AP
AP
 
ونشرت وكالة أسوشيتدبرس تقريرا عن الانفجار،  وقالت إنه الأحدث فى سلسلة من الهجمات المستهدفة للأقباط الذين يمثلون 10% من سكان مصر، وتم استهدافهم مرارا من الإرهابيين، مشيرة إلى أن مصر تكافح من أجل محاربة الإرهابيين منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى عام 2013.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة