جنازات عسكرية لشهداء الشرطة بحادث كنيسة مار مرقس بالإسكندرية

الأحد، 09 أبريل 2017 07:08 م
جنازات عسكرية لشهداء الشرطة بحادث كنيسة مار مرقس بالإسكندرية الشهيدة العميدة نجوى الحجار
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر أمني بأنه تقرر إقامة جنازات عسكرية لشهداء الواجب من رجال الشرطة الذين استشهدوا اليوم الأحد أثناء تصديهم لحادث استهداف كنيسة مار مرقس بالإسكندرية، ما أسفر عن استشهاد 17 وإصابة آخرين.
 
وأضاف المصدر أنه لم يتم بعد تحديد موعد وأماكن الجنازات العسكرية لكل من العميد نجوى الحجار، والرائد عماد الركايبى، والرائد محمد رفعت، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم، من قوات مديرية أمن الإسكندرية.
 
كانت وزارة الداخلية أعلنت تصدى أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مرقس بمنطقة الرمل بالإسكندرية، لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف، اليوم الأحد، وذلك حال تواجد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها، لترأس الصلوات، والذى لم يصب بسوء.
 
وأضافت الداخلية فى بيان إلى أنه أثناء ضبط القوات للإرهابى قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية، وعدد من المواطنين جار حصر أعدادهم، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات.
 
 
 
وتابعت الداخلية: "انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة وتأمينها، والوقوف على أبعاد الموقف، وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية".
 
1
الشهيدة العميدة نجوى الحجار

 

190
الشهيدة العميدة نجوى الحجار مع ابنها ضابط الشرطة
2
الشهيد الرائد عماد الركايبي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة