جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون فى التمريض مع جامعة بيتشتى رومانيا

الأحد، 09 أبريل 2017 06:54 م
جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون فى التمريض مع جامعة بيتشتى رومانيا توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة بيتشتى رومانيا
الدقهلية محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، اتفاقية تعاون مع البروفيسور دميترو كيرلشان رئيس جامعة بيتشتى  برومانيا والبروفيسور جورجيتا كيرلشان أستاذ الفيزياء النووية ومساعد رئيس جامعة بيتشتى.

وقال بيان إن ذلك بحضور الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لتنمية البيئة وخدمة المجتمع والدكتورة عزة إسماعيل عميد كلية العلوم والدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض والدكتور محمد صلاح مدير مكتب العلاقات الدولية ومنسق التعاون مع الجانب الرومانى.

يأتى توقيع البروتوكول فى إطار تفعيل اتفاقية التعاون التى وقعتها جامعة المنصورة مع جامعة بيتشتى فى مايو 2016 لتشمل التعاون فى كل المجالات الممكنة بين الجامعتين.

و قد بدأت جامعة المنصورة فى إجراءات إنشاء درجتى ماجستير مشتركة أحداهما فى تخصص المواد النووية وتطبيقاتها والأخرى فى هندسة السيارات من أجل الحركة المستدامة.

وفى إطار تفعيل الاتفاقية الأساسية تم توقيع هذه الاتفاقية فى مجال التمريض للتدريب المشترك والبرامج التعليمية التى يمكن أن يتبادلها الجانبين، وتبادل الخبرات بين الأساتذة وتبادل الطلاب لتعظيم الاستفادة من تنفيذ الاتفاقيات المبرمة.

وأوضح الدكتور محمد صلاح أنه يمكن تفعيل الاتفاقية فى العديد من المجالات والاستفادة من برامج الاتحاد الأوروبى التى تدعم تبادل الأساتذة والطلاب فى المجالات العلمية والتعليمية.

وأكد الدكتور محمد القناوى على أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة العديد من الجامعة الأجنبية للاستفادة من الخبرات الأجنبية ونقل المعرفة من الخارج إلى داخل الوطن من أجل تنمية تكنولوجية واقتصادية مستدامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة