بالصور.. محافظة قنا ومدير الأمن يشهدان صلح "القودة" بين عائلتين بنقادة

الأحد، 09 أبريل 2017 04:54 م
بالصور.. محافظة قنا ومدير الأمن يشهدان صلح "القودة" بين عائلتين بنقادة محافظ قنا ومدير الأمن بجلسة صلح نفادة
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، جلسة صلح "القودة" بين أبناء عائلتى العيايشة وعائلة الديابات بقرية الأوسط قمولا، التابعة لمركز نقادة.

 

بحضور العميد محمد هندى مدير المباحث الجنائية، وأعضاء مجلس النواب، والشيخ أحمد محمد الطيب الحسانى نائبا عن فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور عبد الباسط الشيخ نائب رئيس لجنة المصالحات الوطنية، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى .

 

بدأت مراسم الصلح بوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية تفجير الكنائس بطنطا والإسكندرية

 

ووجه الهجان الشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات ولتمسكهم بتعاليم الأديان السماوية السمحة، التى تحث على ترك العنف والتمسك بقيم العفو والتسامح والصفح الجميل، ليعم بين الناس المحبة وليعيش الجميع تحت مظلة الأمن والأمان.

 

وأشار محافظ قنا، إلى أن محافظة قنا ومديرية أمن قنا، نجحت خلال الفترة الماضية فى إنهاء 54 خصومة ثأرية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، مضيفًا أن إنهاء مثل هذه الخصومات تأتى ضمن أولويات المحافظة التى تسعى إلى تنفيذها، مؤكدًا على أن الخلافات الثأرية تعوق مسيرة التنمية التى تقوم بها الدولة، موجهًا تحية حب وإعزاز لكل من شارك فى إنجاح هذا الصلح وجعله واقع نسعد به جميعا من مديرية أمن قنا ولجنة المصالحات وكبار العائلات والشيوخ ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والعقلاء والمصلحين.

 

ومن جانبه، أكد اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا، التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية، التى تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة فى صعيد مصر، وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة.

 

 

جانب من تقديم الكفن بين العائلتين
جانب من تقديم الكفن بين العائلتين

 

تقديم الكفن
تقديم الكفن

 

 

أطراف الخصومة الثأرية
أطراف الخصومة الثأرية

 

 

محافظ قنا ومدير الامن يشهدان جلسه الصلح لانهاء الخصومة الثأرية
محافظ قنا ومدير الامن يشهدان جلسه الصلح لانهاء الخصومة الثأرية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة