الرئيس الكينى: يجب تضافر الجهود لتحقيق السلام قبل انتخابات أغسطس

الأحد، 09 أبريل 2017 04:57 ص
الرئيس الكينى: يجب تضافر الجهود لتحقيق السلام قبل انتخابات أغسطس أوهورو كينياتا الرئيس الكينى
نيروبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، شعبه إلى تضافر الجهود لتحقيق السلام والاستقرار فى البلاد، قبل الانتخابات العامة التى ستجرى فى 8 أغسطس المقبل.

وأكد الرئيس كينياتا على ضرورة التعاون والترابط لتحقيق التنمية التى تتطلب بيئة متماسكة، قائلا "أدعو جميع الكينيين للصلاة من أجل سلام وطنا الحبيب، وأحث المسلمين على التجمع فى المساجد، والمسيحيين فى الكنائس للصلاة من أجل أمتنا ومستقبلها".

وأشار الرئيس الكينى إلى ضرورة اتباع القادة السياسيين منهج التبشير بالسلام، والكف عن تقديم ملاحظات من المحتمل أن تساهم فى تحريك العنف ف البلاد.

وطالب المواطنين بالحذر من معارك التنافس السياسى التى من شأنها زعزعة استقرار الأمة، قائلا إن القادة الذين يبحثون عن مناصب انتخابية يجب أن يجتازوا اختبار النزاهة ويتصرفوا بطريقة سلمية فى الحملة الانتخابية.

وأضاف كينياتا الذى يخوض فترة ولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية، أنه يتعين الحكم على القادة من خلال سجلاتهم، مناشدا الشعب الكينى بتجنب القادة الذين يفتعلون المشاكل.

ونصح كينياتا الشباب باغتنام الفرصة التى تتيحها الانتخابات المقبلة لانتخاب القادة الذين سيدافعون عن مصالحهم وتحقيق النمو الاقتصادى للبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة