"البحوث الإسلامية": لوم ضحية التحرش على ملابسها يخالف الشرع والإنسانية

الأحد، 09 أبريل 2017 01:30 ص
"البحوث الإسلامية": لوم ضحية التحرش على ملابسها يخالف الشرع والإنسانية محمد الشحات الجندى
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث والأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ارتداء أى فتاة ملابس معينة لا يبرر التحرش بها أو تكون مستباحة أو أن يتم التعرض لها، مشيرًا إلى أن القرآن يفصل فى هذا الأمر بالأمر بغض البصر.

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المتحرش هو إنسان مذنب، وهو من يتوجه إليه اللوم ويعاقب أشد العقاب لأن هذا المسلك يشيع الفاحشة فى المجتمع، مشيرًا إلى أن الرجل هو من يقصد المرأة وليس العكس، وإنها هى الضحية.

 

كان ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، هاجم فى مقال له ضحية التحرش بالشرقية، ووصفها بـ"المجرمة"، و"الكاسية العارية"، واتهمها بأنها "فتاة نزعت حياءها وطهارتها قبل أن تنزع ثيابها".

 

وتساءل الجندى: كيف يبرر الشيخ ياسر برهامى التعرض للبنت وإلقاء اللوم عليها بسبب ملابسها، وتابع: "هذا الكلام يخالف الشرع والطبيعة الإنسانية، ومتى نوجه الخطاب بصوره الصحيحة التى تتوافق مع الشرع والطبيعة والمجتمع؟!".

 

ووجه عضو مجمع البحوث، رسالة إلى الشيخ برهامى قائلاً: "قس الأمور بطبيعتها واحكم على الأمور حكمًا موضوعيًا لا أن تزيد المشكلة مشكلتين".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

معك ان الملابس ليست مبرر للتحرش **لكن لااتفق ان اللوم على الملابس يخالف الشرع والانسانيه

ازاى يامولانا اللوم على الملابس يالف الشرع والانسانيه*****بهذا الامر نصبح كلنا مخالفين للشرع والانسانيه ونحن ليل نهار ننصح بناتنا وانسائنا بارتداء الملابس المحتشمه ***ونلومهم اذا خرجوا لن اقول اذا خرجوا عن الشرع ولكن اذا خرجوا عن عادات وتقاليد مجتمعاتهم ***اكرر تعليقى ليس خاصا بتلك الفتاه وليس مبررا للتحرش***ولكن من حقى ان اقول ان الملابس لها دور فى لفت الانظار وخصوصا فى مرحلة الشباب***

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد فتحى

اتقوا الله

ياسر برهامى قال إن الولد فاجر والبنت كاسيه عاريه وهو على حق. لكن لو معقبناش الولد والبنت يبقى ظلم ومش كل بنت تمشى على مزاجها فى دين بيحكمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

اتقوا الله فى الفتاوى!

عندما تستثير فتاة عرائز و شهوات الشباب ..لا نلومها؟!؟! و عندما يتحرشون بها نلوهم؟!؟!؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

ان الذي يحكم المجتمع هو القانون التي وضعه المشرع وأقره الدستور ومع ذالك لا. يطبق علي برهامي وغيره

السؤال الذي يطرح نفسه علي الجميع الان من قمه الهرم الي القاعدة لماذا لا يطبق القانون علي برهامي وغيره الي وقتنا هذا مع العلم ان معظم أقواله وأفعاله والفتاوي التي يطلقها كلها ومعظمها ضد القانون الوضعي والدستور نريد من جميع المسؤولين من اعلا سلطه مرورا الي اقل سلطه لماذا لا يطبق القانون علي المدعو برهامي وغيره الذين يخترقون القانون دون حساب

عدد الردود 0

بواسطة:

خايف عليكي يابلدي

هرطقة ليس لها أساس من الواقع والشرع ؟!

الأصل أن الله خلق الأنثي وجعل إغراآتها بارزة عن الجسم كي تجذب الرجال ، فإذا هي تركتها ظاهرة فهي تريد جذب أنظار الرجال فما بالك بالشباب خاصة المراهقين منهم حتي إن إحداهن مرشحة لبرنامج ديني تقول أنا بهتم بتضاريسي ومن لا يعرف ذلك يجب أن يلتزم الصمت ، لماذا ذكر القرآن لباس المرأة لأنه الخالق للرجل والمرأة ويعلم تأثير تضاريس المرأة علي الرجل ، ونحن مجتمع شرقي محافظ وهذا هو الواقع وعلينا أن نلتزم بتقليده ومن تشذ عنه تتحمل المسؤولية خاصة في الانفتاح علي العالم خلال الشبكة العنكبوتية وبلاويها بتحرش الأب بابنته والأخ بأخته و والتحرش بالأطفال لدرجة الإغتصاب يجب أن أولي الأمر علي وضع عقوبات رادعة وفي نفس الوقت علي رجال الدين عدم تشجيع الاباحية والعري والحث علي التزام بالدِّين والفضيلة والحفاظ علي قيم مجتمعنا الشرقي من أجل تعلية بناؤه لا هدمه .

عدد الردود 0

بواسطة:

فانتازيا

كل اللى على كيفك والبس اللى على كيف الناس ! !

في الزمان ده . . لا قادرين ناكل اللى على كيفنا ولا قادرين نلبس اللى على كيف الناس , اللى عايزه تلبس بكينى تلبسه على الشاطئ مش على الأسفلت . . في أوروبا والدول المتقدمة يوجد شواطئ للعراة فهل هذا الكلام مقبول بالشرع والإنسانية والموضوعية في مصر المحروسة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سكلانس

العورة وما أدراك ما العورة ؟ ؟

عورة الرجل من الركبه الى السرة . . فما هو حدود عورة المرأة ؟ ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

نوعين من التعليقات

نوع حيوانى شهوانى شايف الست لحمه ويهاجم الضحيه ونوع عاقل يهاجم الذئاب المجرمين وعارف ان ربنا ارسل ادم وحواء عراه الى الارض وان سيدنا محمد كان بيسابق السيده عائشه امام الناس ماقلهاش كده عيب علشان غرائز المرضى والحيوانات البشريه ...افيقوا يرحمكم الله ..الدول اتقدمت واحنا لسه بندور على التفاهات ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ragab

افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض

يعنى يامولانا امرنا نحن فقط بعض النظر الم يأمرهم به الم يأمرهم ان يدنين عليهن من جلابيبهن انا لله وانا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

مش مبرر...في اوروبا بيلبسوا اللي همه عايزينه

ومتلاقيش تحرش ولا نظر للفتاه لانهم عندهم ثقافه ياريت احنا كمان يكون عندنا ثقافه صحيح ان الاسلام والعادات بتحكمنا بس الاسلام والعادات مش في اللبس بس نطبق الاسلام علي لبس الفتاه والشباب معظمه في تخلف عقلي انا باشوف شباب لسه لحد الان في 2017 بيعاكس بنات وبنات لابسين لبس عادي جدا و لاعريان وتسمع الفاظ غريبه تدل فعلا قد ايه الشباب المصري متخلف عن دول العالم بالاف السنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة