أكرم القصاص

وزير التعليم: إزالة 40% من مناهج الابتدائية العام الجديد

الأحد، 09 أبريل 2017 01:11 ص
وزير التعليم:  إزالة 40% من مناهج الابتدائية العام الجديد الدكتور اطرق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه يحاول الاعتماد على القيادات الشابة بالوزارة، لذلك أدخل 20 شاب من البرنامج الرئاسى من المتفوقين للغاية للعمل معه، كما يهتم بالمعلمين بشكل كبير لأنهم أهم عنصر فى العملية التعليمية، مردفا: "بنحاول نحل جميع مشاكلهم قدر الإمكان ونأمل أن نتعاون مع بعض لنبنى حاجة مع بعض".

 

وأضاف شوقى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية ON E، أن القيادات القريبة من الأرض مثل مديرى المديريات ومديرى الإدارات ومديرى المدارس، فى منتهى الأهمية بالعملية التعليمية، لذلك يجب أن يذهب هؤلاء الطبقات لبعثات خارجية ليتعرفوا على الفكر الجديد فى التعليم، وهذا سيحدث تغيير مباشر فى التعليم المصرى، باعتبار أن مدير المديرية هو وزير التعليم فى محافظته.

 

وأوضح الوزير، أن الوزارة تقوم ببناء 100 مدرسة على النموذج اليابانى، و100 لمدراس النيل، و100 أخرى للمتفوقين، كما أن هناك مشروع لإحياء المعاهد القومية التى كان لها تاريخ، مثل القومية وآمون وبورسعيد، فضلا عن أن هناك مشروع مدراس لأطفال التوحد والاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن بناء 25 مدرسة من كل أنواع تلك المدارس خلال العام الحالى.

 

وعن ملف الثانوية العامة، أكد الوزير الموافقة على طلب أولياء الأمور فيما يتعلق بـ"الترم المنتهى"، كما تم عمل الجدول الذى يريح الجميع، و4 تدريبات قومية على موضوع "البوكليت"، والتعاقد مع جهات بالدولة لطباعة وتأمين الامتحانات، فيما رد على سؤال: "يعني مفيش غش السنة دى" قائلًا: "لا أنا مقدرش أقول كده، لأن الغش ليس ظاهرة تعليمية بل ظاهرة أوسع نطاقًا، لأن أولياء الأمور نفسهم ممكن يضربوا الحراسة علشان أبنائهم يغشوا".

 

وأشار إلى أن ملف الكتب معقد، مردفا: "مسكت كتب رابعة وخامسة ابتدائى.. لا يمكن اللى بيذاكر دول يبقى طفل! لذلك الكتب دى هتقل بنسبة لا تقل عن 30 أو 40% من المناهج بداية من العام الدراسى الجديد"، كما سيم ربط مناهج العلوم والرياضيات للصف الأول والثانى الثانوى بمحتوى بنك المعرفة الرقمى، وسيتم تقليل 70% من المطبوع، فضلا عن أن هناك مفاوضات لتقليل تكلفة طباعة كتب اللغات الأجنبية، مضيفًا "الحاجات دى وفررولى 700 مليون جنيه".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.abbeer1981@yahoo.com

احسن وزير

ربنه يباركلك لوعملت كده فعلا وحسيت بالاطفال وقدايه همه مظلومين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب زكي

ربنا يسترك

فين ايام امل وعمر. دكان درس واحد. هات الكره درس تاني. خذ الكره درس ثالث. الكره جرت درس رابع. كانت الدنيا حلوه وطلع منه جيل علما وادبا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الوزير ده فاهم

فعلا المناهج الموجوده دلوقتي في ابتدائي معقده . وده بسبب الامراض النفسيه التي يعاني منها واضعوا هذه المناهج وممكن حضراتكوا تشوفوا بانفسكم سياده الوزير انسف هذه المناهج

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انقلوا نظام التعليم من الدول المتقدمه وطبقوه فى مصر وريحونا من التخلف ده

انقلوا نظام التعليم من الدول المتقدمه وطبقوه

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر على

يا رب تكون حقيقة

سيادة الوزير معظم أولياء الأمور للطلبة مؤهلات عليا

عدد الردود 0

بواسطة:

طلاب المجتمع

ياريت لو الباقي

حلو اوي انا بشكر الوزير لكن اتمني حل مشكلة ثانوي واعدادي كمان التخفيف ارجوكم وشكرا لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة