أكرم القصاص - علا الشافعي

مخاطر تواجهك عند الحمل فى سن الـ35.. اعرفى إزاى تتعاملى معاها

السبت، 08 أبريل 2017 12:00 ص
مخاطر تواجهك عند الحمل فى سن الـ35.. اعرفى إزاى تتعاملى معاها مخاطر الحمل بعد الـ35
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السن الذى يثير قلق كل امرأة هو الـ35، الذى ينصح الأطباء أن تكون الولادة قبل الوصول له، خوفا من عدة أمور منها نقص الخصوبة التى تؤدى للحصول على حمل، وكذلك المضاعفات الأخرى التى قد تصيب الجنين، بداية من التشوهات الخلقية للولادة المبكرة والإجهاض أحيانا، لكن كيف يمكن للمرأة تخطى كل ذلك؟
 
تعتبر الفترة الأفضل للخصوبة لدى السيدات هى خلال 20 و28، بحسب ما ذكره موقع "onlymyhealth" الطبى، وعلى الرغم من ذلك قد تحصل المراة على حمل صحى وولادة دون مضاعفات خلال الفترة العمرية من سن الـ30 إلى الـ40، ولكنك ستحتاج لمزيد من الوقت من أجل الحصول على حمل بعد عمر الـ35.
 
وتواجه المرأة عند الحمل فى ذلك السن، عددا من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر خلال فترة الحمل، ومشكلات المشيمة ومضاعفات الولادة، وكذلك خطر ولادة طفل قليل الوزن، والولادة المبكرة، والمشكلات الجينية أيضا تزيد فى الجنين كلما زاد سن الأم، وهناك مخاوف حول ولادة طفل بمتلازمة داون.
 
ويبقى السؤال الأهم، ما الذى يمكننى فعله للحصول على حمل الآن فى سن الـ35؟ أولا يجب عليك أن تمارس العلاقة الجنسية بشكل متتالى مع شريك الحياة وتضعى فى حسابك فترة التبويض لأنها الأنسب، لذلك اضبط وقتك قبل الدورة الشهرية بـ14 يوما يكون التبويض وانت تحتاج ليومين قبل هذا الوقت من أجل الحصول على حمل، فممارسة العلاقة الجنسية فى ذلك الوقت يمثل أمر مهم جدا إذا كنتى تسعى فعلا لأن تصبحى حامل فى هذا الوقت.
 
يجب أن تفحصى إذا كان هناك مشكلات أخرى مثل تأخر الدورة الشهرية أو عدم وجود تبويض أو مشكلات شريك الحياة فى مدى انتاجه للحيوانات المنوية، مع العلم أن نسب الخصوبة تقل بطبيعة الحال فى هذا السن ولكنها لا تتوقف.








الموضوعات المتعلقة

فيتامين "د" يقلل مخاطر الحمل

السبت، 08 مايو 2010 02:31 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة