عبير عصام تطالب المصريين فى أمريكا بإنشاء صندوق لتمويل المشروعات القومية

السبت، 08 أبريل 2017 01:00 ص
عبير عصام تطالب المصريين فى أمريكا بإنشاء صندوق لتمويل المشروعات القومية عبير عصام رئيس فرع الصعيد بالجمعية المصرية لشباب الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت عبير عصام رئيس فرع الصعيد بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن طرحها فكرة إنشاء صندوق لتمويل المشروعات القومية فى مصر، يمول من خلال أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية بالدولار، وذلك لدعم الاحتياطى النقدى الأجنبى للدولة، وتوفير التمويل لاستثمارات جديدة تساهم فى زيادة معدل النمو وتشغيل الشباب، بالإضافة إلى تحقيق الفائدة للمساهمين به.

وقالت إن الصندوق لن يقتصر فقط على تمويل المشروعات القومية، ولكن أيضاً تمويل مشروعات يساهم فيها القطاع الخاص، وتستهدف تحقيق عائد اقتصادى منها سواء مشروعات تستهدف زيادة الصادرات المصرية أو توفير منتجات محلية بديلة للمستورد، مضيفة أن الفكرة لاقت ترحيب من المصريين بأمريكا، وسيعقد لقاء آخر موسع خلال شهر أكتوبر المقبل لبحث تنفيذ الفكرة.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عقب مشاركة سيدة الأعمال عبير عصام، بالوفد المصرى المصاحب للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الولايات المتحدة الأمريكية، طوال الأسبوع الماضى، وعقدت خلالها لقاءات مع أبناء الجالية المصرية المقيمة بواشنطن وعدد من المستثمرين المصريين هناك.

وأضافت عبير عصام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات التسويق العقارى، لتسويق مشروعات عقارية بمصر على المغتربين بأمريكا من المصريين، وذلك لدعوتهم لشراء عقارات بالدولار، كما عقدت لقاء آخر موسع مع عدد من المستثمرين المصريين هناك، وتم الاتفاق على تنظيم مؤتمر اقتصادى لهم يوم خلال شهر يوليو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية بمصر.

وأكدت عبير عصام، أن زيارة الرئيس السيسى لأمريكا، حققت أهدافها الاقتصادية والسياسية، موجهة التحية لجميع المصريين داخل الولايات المتحدة الأمريكية والدول المجاورة لأمريكا الذين توافدوا إلى واشنطن، وأصروا على استقبال ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال هذه الزيارة التاريخية والمهمة، مؤكدة أن الاهتمام الكبير من الرئيس ترامب وجميع صناع القرار داخل أمريكا بالرئيس السيسى يبعث برسالة واضحة للعالم كله بأن مصر دولة كبيرة ولها دورها التاريخى والمحورى والريادى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وكانت عبير عصام، قبل سفرها للولايات المتحدة الأمريكية، قد افتتحت فرع الجمعية بالصعيد بمحافظة الأقصر، بهدف توسيع دائرة فروعها بهدف خدمة قطاع عريض من مجتمع الأعمال، وتوفير كافة الخدمات التى يحتاجها أعضاء الجمعية بمحافظات الصعيد.

وشارك بافتتاح الفرع، حوالى 83 عضوا بالجمعية، كما شارك محافظ الأقصر محمد بدر، والذى قدم عرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

really

We not that reached yaa oup oup , we dahna gaypeen gas

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مهران

فكرة رائعة

أرجو التواصل او إرسال بريد إلكتروني للتواصل و تنفيذ المشروع

عدد الردود 0

بواسطة:

..

...

عشان تبزنسوا بيهم علي الشعب الغلبان وتاكلوا عرقهم وشقي عمرهم لما يلاقي تحويشه عمره ولا مكافاه نهايه الخدمه لا تساوي قيمتها الورق المطبوع عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة