رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر الطلابى الثالث لقسم الطب الشرعى والسموم

السبت، 08 أبريل 2017 07:24 م
رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر الطلابى الثالث لقسم الطب الشرعى والسموم معوض الخولى
المنوفية - محمد فتحى - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الطلابي الثالث الذي ينظمه قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بطب المنوفية .
 
يعقد المؤتمر تحت عنوان "الإدمان.. هناك طريق للخلاص" تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية. وبحضور الدكتورة نانسي أسعد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور سامي بدوي رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الأسبق ومؤسس القسم وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وقسم الطب الشرعي وطلاب الكلية.
 
وأكد رئيس الجامعة أن مكافحة الإدمان تحتاج لتضافر جميع الجهود والعمل الجماعي ويجب أن يستثمر حماس الطلاب للتصدي لهذه الظاهرة وأشار إلى ضرورة أن تكون هناك عقوبة رادعة لمروجي المواد المخدرة داخل الجامعة ومنع التدخين نهائيا داخل كليات الجامعة مشيرا إلى أن المخدرات و التدخين من الخبائث التي حرمها الله.
 
وأوضح أن هناك دراسة أشارت إلى أن 22% من طلاب الجامعة يدخنون ويتعاطون بعض المواد المخدرة وأن 70%منهم يعانون من مشاكل أسرية وأعرب عن أسفه لوجود نسبة ولو بسيطة من المدخنين بين الطالبات بما يتنافى مع تقاليد المجتمع المصري وأكد أن الجامعة سوف تتبنى توصيات المؤتمر وتضعها حيز التنفيذ فورا.
 
وأشار عميد الكلية إلى عزم الكلية تنظيم قوافل طلابية لمحاربة الإدمان بكل الكليات وعلاج الإدمان داخل الكلية بالتعاون مع قسم الطب الشرعي والسموم وقسم الطب النفسي لعلاج المدمنين والتأهيل النفسي بعد العلاج حتى لا تحدث انتكاسة للمريض . 
 
وأشارت الدكتورة صفاء عبد الظاهر رئيس القسم والمؤتمر إلي أن الهدف من المؤتمر تعليم الطلاب جوانب البحث العلمى وجمع المادة العلمية وكيفية كتابة الورقة البحثية بالإضافة إلى عرض نتائج استبيان تم على عينة عشوائية من طلاب المجمع الطبى (طب. تمريض. . صيدلة ) عن مدى معلوماتهم عن تعريف الإدمان مواد الإدمان المضاعفات وأماكن وطرق العلاج بالمحافظة لمحاولة زيادة الوعى الصحى للطلاب عن الإدمان ومضاعفاته وطرق التشخيص والعلاج ليصبح الطلاب نواة لنشر الوعى الصحى عن الموضوع بأرجاء المحافظة . 
 
 وناقش المؤتمر الطلابي الثالث لقسم الطب الشرعي والسموم 12 بحثا طلابيا قام به طلاب الفرقة الرابعة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالقسم، كما تم على هامش المؤتمر تكريم الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال عميد الكلية والدكتورة نانسي أسعد وكيل الكلية والطلاب المتميزين في أبحاث مؤتمر العام الماضي وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة العاملين المخلصين في عملهم بالقسم، وتكريم أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الأبحاث والطلاب المشاركين.
 
افتتاح المؤتمر الطلابى الثالث لقسم الطب الشرعى
افتتاح المؤتمر الطلابى الثالث لقسم الطب الشرعى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة