دول مجلس التعاون الخليجى تدين عملية الدهس بالسويد

السبت، 08 أبريل 2017 01:09 م
دول مجلس التعاون الخليجى تدين عملية الدهس بالسويد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت دول مجلس التعاون الخليجى، عملية الدهس التى جرت فى العاصمة السويدية أستوكهولم أمس الجمعة، وأدت إلى وفاة وجرح عدد من المدنيين الأبرياء.

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون الخليج الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى فى- بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)- اليوم السبت، الحادث بأنه جريمة إرهابية شنيعة تتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية، مؤكدا تضامن دول مجلس التعاون مع مملكة السويد، كما أعرب عن بالغ التعازى للحكومة وشعب السويد الصديق، والشفاء العاجل للجرحى .

من جهتها نددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى، التى تتخذ من جدة مقرا لها، اليوم السبت بالهجوم الإرهابى الذى وقع فى العاصمة السويدية ستوكهولم أمس الجمعة.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين- فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)- تضامن المنظمة ودعمها لحكومة وشعب السويد فى هذه المأساة، قائلا : "إن الذين يقفون وراء ارتكاب هذه الجريمة النكراء هم أعداء للإنسانية ويجب تقديمهم للعدالة".

وأعرب العثيمين عن تعازيه لأسر الضحايا وللسويد حكومة وشعبا، متمنيا الشفاء للمصابين، ومذكرا بالموقف المبدئى لمنظمة التعاون الإسلامى من الإرهاب وتأكيد عزم المنظمة وتصميمها على مواصلة انخراطها مع المجتمع الدولى من أجل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

وكانت الشرطة السويدية قد أعلنت أمس عن إقدام سائق شاحنة على دهس مجموعة من المارة وسط ستوكهولم، مما أسفر عن سقوط 5 قتلى و12 جريحا على الأقل.

 









الموضوعات المتعلقة

مجلس الأمن يعرب عن تعازيه للسويد

الجمعة، 07 أبريل 2017 08:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

سبحان الله وبحمده

سبحانك يارب لا الاه الا انت وانت علام الغيوب وعلى كل شي قدير وانت البصير بعبادك كيف ما شئت وبما شاءت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة