أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. ختام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى وتوزيع جوائزه

السبت، 08 أبريل 2017 02:00 ص
اليوم.. ختام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى وتوزيع جوائزه مازن الغرباوى رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى
شرم الشيخ - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم، مساء اليوم السبت، فعاليات الدور الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى بقاعة المؤتمرات "الكونجرس وستعلن لجنة التحكيم نتائج المسابقة الرسمية بالدورة التى تحمل اسم فارس المسرح الفنان الراحل كرم مطاوع فيما تعلن لجنة شباب النقاد عن اختياراتها لأحسن عرض وأفضل العناصر بالعروض المختلفة من وجهة نظرها.

 

المهرجان تنافس خلال مسابقته 13 عملا مسرحيا من مختلف دول العالم وسيختتم المهرجان عروضه فى الثانية عشرة ظهرا بتقديم عرض مسرحى بعنوان "قلب الشارع" وهو نتاج الورش الفنية التى نظمها المهرجان وكان من بينها ثلاث ورش فنية، حيث قدمت إيمليا تبلوچيوسكا من بولندا ورشة مسرحية بعنوان "ورشة العرائس والدمى" وقام أعضاء الورشة على حكاية بدء الخلق وخروج آدم من الجنة وصراع الإنسان مع الشيطان ويقوم العرض على عناصر أساسية من العرائس "الدمى" ويرتدى المتدربون مجموعة من الأقنعة المختلفة لتبين هذا الصراع.

 

بينما قدمت چوهانا جريسر من فرنسا ورشة "إعداد الممثل" وقامت خلاله بتوجيه المتدربين على أهمية لغة الجسد بالنسبة للمثل وتم تطبيق الورشة من خلال قصة فرنسية بعنوان "اجمانون"، التى تقوم على الإله أو الملك الذى يستعين بالرياح لتحريك السفن، ويعتمد هذا على الأداء التعبيرى "البانتومايم".

 

وقام المخرح شادى سرور فى ورشة الممثل على تدريب مجموعة الشباب على الاستعانة بالخيال على أن يتخيل كل فرد نفسه كأحد الحيوانات والتعايش مع هذه الحالة، كذلك التدريب على ملامح الوجه أن يكون نصفه ضاحك والآخر باكى.. وقدم الشباب مجموعة من المشاهد التمثيلية اعتمادا على الذاكرة الانفعالية، وأكد سرور أهمية التدريب على ذلك دائما.

 

وقدم الفنان إسلام السعيد بعنوان "مسرح الشارع" التى تهدف إلى تقديم فنون مختلفه والتعرف على ثقافات أخرى من خلال مسرح الشارع الذى يضم عددا من المشاهد الارتجالية والألعاب المختلفه كألعاب الأراجوز والساحر وأغانى فلكورية بمصاحبة الآلات الشرقية وقد تقدم للورشة أكثر من جنسية اليوم منها الكورية والإسبانية والمكسيك، بالإضافة إلى شباب من صعيد مصر من جامعة جنوب الوادى وشباب من جنوب سيناء ومن جميع محافظات مصر .

 

ونظمت إدارة المهرجان ندوة لتأبين الكاتب والأكاديمى الدكتور عبد المعطى شعراوى، الذى وافته المنية خلال انعقاد دورة المهرجان الحالية، وذلك بحضور الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان، والفنانة سهير المرشدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة